تريدين التخلّص من دهون البطن؟ اتّبعي هذه النصائح

تعاني نسبة كبيرة من النساء حول العالم من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بـ"الكرش". وممّا لا شكّ فيه أنّ هذه المشكلة مزعجة للغاية لا سيّما أنّ التخلّص من هذه الدهون هو الأصعب على الإطلاق. ومع أنّه ثمّة جراحات يمكن أن تلجأ إليها المرأة كشفط الدهون من منطقة البطن، تفضّل بعض النساء اللجوء إلى حلول طبيعية بعيداً عن الجراحة وتكاليفها الباهظة. 
في ما يلي مجموعة من النصائح التي لا بدّ لك من اتّباعها في حال أردت خسارة الوزن وتحديداً من منطقة البطن:


حسّني نظامك الغذائي
لا تهملي تناول الوجبات الرئيسية الثلاث على أن يفصل بينها من 3 إلى 4 ساعات والأهمّ هو تناول وجبة الفطور. كذلك، ابتعدي قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة والسكريات والمشروبات المحلاة والكربوهيدرات واستبدليها بالأطعمة الغنية بالألياف كالشوفان والأفوكادو وبذور الكتان وبالبروتينات والعصائر الطبيعية.  


استهلكي أنواعاً معيّنة من السوائل
اشربي كمية كبيرة من المياه فهي تساعدك على التخلّص من دهون البطن إذ تزيد من شعورك بالشبع، وإذا كنت لا تحبّينها كثيراً بإمكانك إضافة شرائح الليمون إليها لتغيّري قليلاً في نكهتها. كذلك، بإمكانك شرب الزنجبيل فهو يحرق الدهون بسرعة ويخفف من انتفاخ البطن، أو تناول الشاي الأخضر الغني بمواد مضادة للأكسدة ما يساعد على حرق دهون البطن. 


قوّي عضلات البطن
للحصول على بطن مسطّح مارسي تمارين تقوية عضلات المعدة على أن تستهدفي الجزأين العلوي والسفلي منها من خلال تمارين الـCrunches والـPlanks. 

اقرئي أيضاً: تجدين صعوبة في خسارة الوزن مع التقدّم في السنّ؟ إليك الأسباب

 
شارك