4 أنواع من الفاكهة تساعدك على حرق الدهون

التخلص من الكيلوغرامات الزائدة الناتجة على الدهون أمر صعب للغاية، فالجسم يحتاج إلى كمية من هذه الدهون. إلا أنّه ثمّة الكثير من الأشخاص الذين يتناولون الطعام أكثر مما يحتاجه الجسم، لذا يتعين عليهم محاولة التخلص من هذه الدهون للحفاظ على وزن مناسب وصحة جيدة.

وبين اتباع حميات غذائية وممارسة التمارين الرياضية، أظهرت أجدد الأبحاث أن الفاكهة تساعد على حرق الدهون بخاصة تلك التي تحتوي على الأنثوسيانين المضاد للأكسدة.

إليك إذاً قائمة الفاكهة التي تتميز بمذاق لذيذ وتتمتع بفعالية كبيرة في حرق الدهون.

الكرز

بحسب دراسة أجريت في جامعة ميشيغان، تبين أن الكرز يساعد على تغيير جينات الدهون من خلال تسهيل عملية حرقها.

التوت

غني بمادة البوليفينول التي لا تساعد على إنقاص الوزن فحسب، بل تمنع تشكّل الدهون أيضاً. ويمكنك إضافة التوت إلى الشوفان أو الزبادى أو السلطة، سواء كان مجففاً أو مسحوقاً. وباستخدامه في هذه الخيارات العديدة، يكون من السهل تناوله 3 مرات يومياً في الوجبات المختلفة.

البطيخ

يتجنب البعض تناول البطيخ على افتراض أنه "سكر وماء"، ولكنه في الواقع طعام صحي جداً. ووفقاً للأبحاث، تبين أن تناول البطيخ يقلل من تراكم الدهون في الجسم. 

الكمثري

تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، وهما عاملان يساعدان على تخفيف الوزن. وتمنح الكمثري شعوراً بالامتلاء لفترة طويلة، على الرغم من أن تناول 100 غرام منها يحوي فقط على 56 سعرة حرارية. 

اقرئي أيضاً: أحلام تخسر 20 كيلوغراماً من وزنها والسرّ بسيط جدّاً