مهرجان الجونة السينمائي بموعد جديد

مع بداية تفشي فيروس كورونا ألغيت كافة الفعاليات والمهرجانات، وذلك حرصاً على سلامة المنظمين والمشاركين على حد سواء.

مع عودة الحياة بشكل تدريجي، حيث قامت العديد من الدول برفع قيود منع التجوّل بتنا ننتظر بفارغ الصبر عودة المهرجانات. وفي هذا السياق، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل انطلاق الدورة الرابعة لهذا العام، والتي كان من المفترض أن تنطلق في سبتمبر المقبل.

وأبدت إدارة المهرجان تخوفها من حصول موجة ثانية من فيروس كورونا، الأمر الذي دفع بمسؤولي المهرجان لتأجيله. وجاء في البيان "تحسباً للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء، قرر مهرجان الجونة السينمائي أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة".

وأضاف "ذلك يعني تأجيل المهرجان لمدة شهر عن الموعد المعلن سابقاً، وسيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية سبتمبر 2020".

يذكر أنه تم تأجيل العديد من المهرجانات هذا العام من بينها مهرجان كان السينمائي الدولي، إلا أنه على الرغم من إلغاء الحدث الفعلي، أعلن اختياره الرسمي لمجموعة من أفلامه المختارة من بينها 4 أفلام عربية من بينها فيلم مصري تم ترشيحه لجائزة السعفة الذهبية.

اقرئي أيضاً: أفلام نادين لبكي على نتفليكس في هذا التاريخ