لأول مرة في التاريخ: فيلم مصري يتشرح لجائزة السعفة الذهبية

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي اختيار الفيلم المصري "ستاشر" ضمن قائمة الأفلام المشاركة في قسم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة.

يعتبر فيلم "ستاشر" أول عمل مصري يتم ترشيحه لجائزة السعفة الذهبية ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان كان السينمائي الدولي. هذا الفيلم من إخراج سامح علاء وإنتاج "فيج ليف ستوديوز". وقد تم اختياره بعد مشاهدة اللجنة نحو 3810 أفلام، من 137 دولة.

في هذا السياق، كتب المخرج سامح علاء على انستغرام "يسعدنا أن نعلن أن فيلمنا القصير الجديد "أنا أخشى أن أنسى وجهك" سيعرض لأول مرة على مستوى عالم في مهرجان كان الـ 73، كجزء من مسابقة الأفلام القصيرة".

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان كان السينمائي أعلن منذ أسابيع قليلة قوائم الأفلام الرسمية التي دخلت المنافسة لهذا العام، حيث ورد في القائمة 4 أفلام عربية. وعلى الرغم من إلغاء نسخة هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا، ستحصل جميع الأعمال المشاركة في المهرجان على علامة خاصة من الإدارة حيث ستأخذ علامة شرف من المهرجان وذلك في محاولة لتعزيز أوراق اعتماد توزيعها بشكل أفضل وأسهل، على أن يتم عرضها في نسخة العام المقبل من المهرجان.

اقرئي أيضاً: جولة على أجمل فساتين المصمّمين اللبنانيين في مهرجان كان السينمائي