الإمارات تحتفل بمرور 50 عاماً على انطلاق مسيرة محمد بن راشد

لم تطو الإمارات العربية المتحدة صفحة العام 2018 بطريقة عادية، بل كانت على موعد مميّز احتفلت فيه بمرور 50 عاماً على انطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي في خدمة الوطن.

من هما أوّل سعوديتان تحصلان على رخصة الإرشاد السياحي للنساء؟

وبهذه المناسبة، توجّه الإماراتيون بالشكر إلى الشيخ محمد على جهوده التي يبذلها من أجل النهوض بدولة الإمارات، كما وأطلقوا هاشتاغ "50 عاماً للوطن".

من جانبه، وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رسالة شكر وتقدير قال فيها: "مع “عام زايد” يكمل أخي ورفيق دربي ومعلمي محمد بن راشد 50 عاماً في خدمة الوطن... تحية شكر وتقدير واعتزاز نوجهها معكم لقائد ملهم نذر نفسه وكرس جهده وأبدع في خدمة وطنه، حفظك الله يا بو راشد لتواصل مع أبناء شعبك مسيرتك الحافلة بالعطاء والتنمية والنجاح".

قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا

بدوره، شكره حاكم دبي عبر صفحته الرسميّة على تويتر فكتب: "أخي محمد بن زايد… شكراً لكلماتك، وشكراً لمشاعرك الطيبة. وهبنا الوطن حياتنا فوهبنا تقديراً وعرفاناً ورفعةً وحباً بين الناس، عهدنا ووعدنا أن نبقى مخلصين لهذا الشعب وهذه الأرض".

وتجدر الإشارة إلى أن مسيرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في خدمة الوطن بدأت في أواخر الستينات، بعد تخرّجه من كلية مونز العسكرية البريطانية في آلدرشوت في المملكة المتحدة، وتسلّم آنذاك منصب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وأصبح وزيراً للدفاع في حكومة الدولة الاتحادية عام 1971 إلى أن عيّن نائباً لرئيس الدولة، رئيساً لمجلس الوزراء وحاكماً لدبي في 2006 وحتى يومنا هذا.

من هي الإماراتية التي دخلت قائمة أقوى نساء العالم؟