من هما أوّل سعوديتان تحصلان على رخصة الإرشاد السياحي للنساء؟

هو عام الإنجازات في المملكة العربية السعودية، فالمرأة السعودية لن تطوي العام من دون أن تكتب إسمها على قائمة الوظائف التي كانت حكراً على الرجال فقط.

أول روبوت موظّف في السعودية

كثيرة هي الأبواب التي فتحت أمام السعودية لعل أبرزها السماح لها بالقيادة، هذه الخطوة كانت نقطة التحوّل وساهمت في تشريع المجالات أمامها.

وفي جديد منج المرأة المزيد من الامتيازات، أعلنت الھیئة العامة للسیاحة والتراث الوطني في مكة المكرمة عن منح  أول سعودیتین وهما "حنان بنجر" و "فاتن الشريف" رخصة الإرشاد السیاحي بعد أن أكملتا دورة في الإرشاد السیاحي لدعم الطاقات من الجنسین واستیفائھما كامل الشروط للحصول على الرخصة، لتكونا بذلك أول سعوديتين تحصلان على رخصة الارشاد السياحي للنساء في مكة.

شابة فلسطينية ضمن قائمة أفضل 50 معلماً في العالم

وفي هذا السياق، نشر حساب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر موقع "تويتر" مجموعة من الصور تتضمن تقديم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة المكرمة، الدكتور هشام بن محمد مدني، رخص الإرشاد السياحي للمرشدتين، والذي أكد بأن هذه الخطوة تأتي تتويجاً لجهود كبيرة في رسم منهجية علمية في الإرشاد السياحي وتنويع فرص العمل وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

من جانبها، عبرت المرشدة السياحية فاتن الشريف عن سعادتها بما حققته، مشيدة بدعم الهيئة العامة للسياحة.

بدورها، قالت المرشدة السياحية حنان بنجر أن رخصة الإرشاد السياحي ستكون البوابة الإنسانية والمعرفية لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار من جميع أنحاء العالم، مقدمة شكرها وتقديرها للهيئة على كل الجهود التي تقوم بها.

أوّل سعوديتين تعملان في إخماد الحرائق

 
شارك