من هي الإماراتية التي دخلت قائمة أقوى نساء العالم؟

صنّفت مجلة "فوربس" الأميركية العريقة الدكتورة رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي والرئيسة التنفيذية لمجموعة عيسى صالح القرق ضمن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم، لتكون واحدة من ثلاث سيدات أعمال عربيات فقط في اللائحة والإماراتية الوحيدة في قائمة هذا العام، وذلك وفق التصنيف السنوي الذي أصدرته.

العام 2019 عام التسامح في الإمارات

وتقدمت الدكتورة رجاء القرق ثماني مراتب في التصنيف الجديد مقارنة بتصنيف العام الماضي، لتحتل المرتبة 82 عالمياً، وتكون ثاني امرأة عربية على القائمة بعد سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان.

وتعبيراً عن فخرها واعتزازها ببلدها، أهدت القرق هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي وفرت كل أسباب النجاح والتميز للمرأة الإماراتية التي ارتفع شأنها عالياً وحققت إنجازات يفخر بها الوطن والمجتمع الإماراتي، معتبرةً أن رؤية القيادة الحكيمة، ودعم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ساهما في تمكين المرأة في كافة المجالات.

عزّزي طاقتك مع بداية العام الجديد

يذكر أن السيدة الإماراتية التحقت بمجموعة القرق في عام 1989 بوصفها عضواً في مجلس الإدارة بعد أن حصلت على شهادة الأدب الإنكليزي من جامعة الكويت عام 1977، حيث كانت قد بدأت حياتها المهنية كمديرة مدرسة زعبيل الثانوية للبنات في دبي عام 1978.

وبعد أن عملت في مجموعة صالح القرق لمدة خمسة عشر عاماً، بدأت بتولي الكثير من المناصب الاقتصادية والاجتماعية المختلفة في إمارة دبي، وهي اليوم رئيسة مجلس سيدات الاعمال في دبي ونائب رئيسة مجلس سيدات الأعمال في الإمارات وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة وعضو مجلس الشؤون الاقتصادية في الإمارة.

جائزة جديدة للأميرة ريما في دبي

 
شارك