قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا

هو عصر التكنولوجيا بامتياز فقد بات الجميع يعمل من أجل تطوير تطبيق من هنا واستحواذ براءة اختراع من هناك. وبما أن المرأة أصبحت شريكاً فاعلاً في مختلف الميادين لا بدّ أن تثبت قدراتها في تطوير هذا المجال.

وفي هذا السياق، أصدرت مجلة فوربس قائمة للسيدات الأكثر تأثيرًا في مجال التكنولوجيا Forbes Powerful Women In Tech  لهذا العام:

مهيرة عبد العزيز و10 أسرار عن السفر

سوزان وجسيكي Susan Wojcicki

تصدّرت الرئيسة التنفيذية ليوتيوب القائمة لأوّل مرّة منذ توليها منصبها عام 2014، وقد احتلت المركز السابع ضمن قائمة أقوى 100 سيدة في العالم .

جيني رومتي Ginni Rommetty

حلّت الرئيسة التنفيذية لشركة آي بي إم في المركز الثاني، ومنذ توليها لمنصبها أعادت هيكلة الشركة لقيادة عصر جديد من الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشن blockchain، والأمن السيبراني والحوسبة الكمومية وكل ذلك على منصة IBM السحابية القوية، لتصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية للأعمال.

شيريل ساندبرج Sheryl Sandberg

أتت مديرة العمليات في شركة فيسبوك في المركز الثالث، فقد ساعد تركيزها على جعل فيسبوك منصة رائدة لإعلانات الشركات الصغيرة في عام 2016 على زيادة أرباح الإعلانات بنسبة 57%.

العام 2019 عام التسامح في الإمارات

أنجيلا أهريندتس Angela Ahrendts

جاءت نائبة الرئيس الأول بشركة آبل في المركز الرابع، فهي المرأة الوحيدة في فريق قيادة شركة آبل حيث تشغل منصب نائب الرئيس لمبيعات التجزئة، علماً أنها كانت الرئيس التنفيذي السابق لشركة بربري Burberry وقد حققت فيها نجاحاً كبيراً.

صافرا كاتس Safra Catz

احتلّت الرئيس التنفيذي المشارك لشركة أوراكل المركز الخامس، فقد أجرت تغييراً كبيراً في الشركة من برامج حوسبة الشركات التقليدية إلى المنتجات القائمة على الحوسبة السحابية.

روث بورات Ruth Porat

أتت المديرة المالية لشركة ألفابت في المركز السادس، فقد ساهمت في رفع قيمة سهم غوغل عبر إعادة تنظيم أقسام الشركة وفرض قواعد الضبط المالي.

جائزة جديدة للأميرة ريما في دبي

إيمي هود Amy Hood

جاءت المديرة المالية لشركة مايكروسوفت في المركز السابع، وتحت قيادتها المالية حصلت شركة مايكروسوفت على المركز الثاني في قائمة الشركات الأميركية ذات القيمة السوقية الأكبر لتأتي بعد شركة آبل صاحبة المركز الأوّل.

 
شارك