حيلة جديدة على تيك توك! مكياج العيون بواسطة قلم الشفاه

في العام 2021، اجتاح بالفعل موقع تيك توك عالم مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن على طريقته!

فتيك توك لم يأخذ من إنستغرام المساحة التي حجزها له في حياتنا، لأنّه يختلف عنه من جوانب كثيرة. فهو مخصّص للفيديوهات المرحة التي نتسلّى ونحن نصوّرها مع صديقاتنا أو قريباتنا فيما نسمع أقوال أو أحاديث من أفلام أو من نجوم نحبّهم. وبالإضافة إلى ذلك، تيك توك مساحة نلجأ إليها لتعلّم الكثير من الحيل والأمور من غيرنا، سواء في عالم الطبخ أو الحياة الروتينية أو الموضة أو حتّى الجمال.

ولو أخذنا الحيل الجمالية على سبيل المثال، لا أعلم إن كنت تتذكّرين أغرب الحيل التي رأيناها في العام 2021، كأداة تدليك الوجه لتطبيق الفاوندايشن (أي ما نسمّيه Roller Jade)...

ومع بداية العام 2022، لاحظنا مؤخراً انتشار حيلة جمالية جديدة على تيك توك هي حيلة مكياج العيون بواسطة قلم الشفاه. فكيف ذلك؟!

في الواقع، بدأت هذه الحيلة مع خبيرة المكياج المقيمة في أستراليا Sabrina Walsh، حيث استبدلت ظلال العيون بقلم الشفاه. فقد قامت Sabrina بتمرير القلم على الجفن ومن ثمّ وزّعت اللون بواسطة الفرشاة.

وقد أشارت Sabrina إلى أنّها حاولت القيام بهذه الحيلة مع أحمر الشفاه، أي حاولت استعمال أحمر الشفاه بدلاً من ظلال العيون، ولكنّها واجهت صعوبة في تطبيقها، لأنّها دهنية التركيبة بعض الشيء. وفي المقابل، فضّلت أقلام الشفاه لاستبدال ظلال العيون، لأنّ أقلام العيون برأيها أغمق ولا تصلح للحصول على إطلالات مكياج طبيعية وأفتح بألوانها وتدرّجاتها. 

ولكن، ماذا يقول الخبراء عن حيلة Sabrina Walsh؟

في الواقع، عادةً ما يحذّر الخبراء من استعمال أي منتج على الجفون والعيون، لأنّها أكثر المناطق الحسّاسة في الوجه وتتعرّض للالتهابات أكثر من غيرها. لذلك، يُفضّل أن يكون المنتج مخصّصاً للاستعمال عليها، منعاً لأي ورم محتمل كما ومنعاً لانتقال أي عدوى من الشفاه إلى العيون.

اقرئي أيضاً: من يوتيوب إلى تيك توك: حيلة هدى قطّان تعود إلى الضوء

 
شارك