محطات من العام 2021: أغرب حيل جمالية انتشرت على تيك توك

إنّها الأيام الأخيرة من العام 2021!

فبعد أيام قليلة، سننطلق في عام جديد وسنفتح صفحة جديدة من كتاب الحياة.

في السنة الماضية، كثيرة هي الأمور التي تغيّرت في حياتنا وأشياء كثيرة تعلّمناها على مختلف الأصعدة. ففي عالم الجمال على سبيل المثال، اطّلعنا خلال الأشهر الماضية على صيحات واتّجاهات مميّزة وفريدة كما وانضمّت إلى أسرارنا الجمالية مجموعة من الحيل، منها المفيد ومنها الغريب نوعاً ما.

وفي الواقع، يُعتبر تيك توك موقع التواصل الاجتماعي الذي تنتشر عليه للغاية الحيل الجمالية الغريبة والجديدة. ولذلك، ضمن سلسلة محطات من العام 2021، نلقي الضوء اليوم أو نتذكّر معاً أغرب الحيل الجمالية التي انتشرت على تيك توك في العام 2021!

الحيلة الأولى: تطبيق كمية كبيرة من الفاوندايشن

فيما تتوجّه الصيحات الجمالية نحو المكياج الأكثر بساطة ولوكات المكياج الخفيف، برزت حيلة غريبة على تيك توك وهي حيلة تطبيق كمية مفرطة من الفاوندايشن أو كريم الأساس. وفيها، توضع كمية كبيرة من المنتج على ظهر اليد ثم تُوزّع بواسطة فرشاة المكياج على كامل مناطق الوجه. أمّا الخطوة الأخيرة، فتتمثّل في مزج المنتج من جديد على السحنة بواسطة اليدين.

غريبة تقنية التطبيق، أليس كذلك؟

الحيلة الثانية: الاستعانة بالأظافر لإطلالة عيون القطة

تواجه كثيرات منّا صعوبة في تطبيق مكياج عيون القطة، لا سيّما للحصول على نتيجة مطابقة لكل من العينين. ولكن، وجدت مستخدمات تيك توك حيلة مثالية لذلك. والحيلة هذه تقضي بالاستعانة بالأظافر الاصطناعية لرسم خط الآيلاينر.

الحيلة الثالثة: قص الشعر بعد ربطه

لا شكّ في أنّ الحجر المنزلي بعد انتشار جائحة كورونا علّمنا الاتّكال على أنفسنا في أمور العناية الجمالية، سواء العناية بالبشرة كما في السبا أو علاجات الشعر أو صبغه في المنزل أو حتّى قصّه. وقد يكون ذلك سبب انتشار حيلة قص الشعر بعد ربطه على شكل تسريحة ذيل الحصان. فللحصول على أطوال متدرّجة للشعر من الأقصر إلى الأطول، عليك اعتماد تسريحة ذيل الحصان ثم خفض رأسك نحو الأسفل وقص الشعر. غير أنّ الخبراء لم يثنوا على هذه الحيلة ويفضّلون إبقاء هذه المهمة للمحترفين.

الحيلة الرابعة: رذاذ بملح البحر للتخلّص من حب الشباب

لو كنت من اللواتي يعانين من مشكلة البثور وحب الشباب، تعلمين أنّ البحث عن حل سريع لا يتوقّف. وفي هذا الإطار، برزت حيلة على تيك توك يُقال إنّها تخلّص من هذه الشوائب المزعجة. ومن خلالها، يمكن تحضير رذاذ من الماء وملح البحر ويتم رشّه على البشرة. ولكن، في المقابل، يؤكد أطباء الجلد أنّ الحيلة هذه لا تضمن نتائج على المدى الطويل بل يجب الاستعانة بالمتخصّصين لعلاج أي مشكلة.

الحيلة الخامسة: رولر تدليك البشرة لتوزيع الفاوندايشن

من الحيل التي انتشرت على تيك توك أيضاً، حيلة توزيع كريم الأساس بواسطة رولر تدليك البشرة. وبحسب الفتيات اللواتي جرّبنها، يُقال إنّ التقنية هذه تتيح تغطية أفضل للشوائب والعيوب على السحنة.

اقرئي أيضاً: محطات من العام 2021: حمض الساليسيليك المكوّن الجمالي الأكثر بحثاً

 
شارك