اكتشفي كيف تحصلين على سحنة مثالية بالكونسيلر فقط

كم من مرة، وأنت تضعين كريم الأساس أمام المرآة، فكّرت في أنّك ترغبين في نتيجة أكثر طبيعية؟! وحتّى حين تستكملين التطبيق وتنتهين من توزيع المنتج بالتساوي على كامل مناطق الوجه، تفكّرين في طريقة تريح بشرتك من جهة وتغطّي الشوائب من جهة ثانية.

والطريقة هذه بسيطة للغاية وقد جرّبتها بنفسي!

فلو اعتقدت أنّ الكونسيلر غير مخصّص سوى لتغطية الهالات السوداء تحت العينين وشوائب قليلة تتوزّع على البشرة، تكونين مخطئة! فخبراء مكياج كثر يستعملون هذا المنتج أيضاً لتوحيد لون السحنة وتحقيق مثاليتها.

فمن جهة أولى، استعمال الكونسيلر من دون سواه يتيح تنفّس البشرة ويقلّل كمية المنتجات المستعملة عليها. بالإضافة إلى ذلك، لا تكون التغطية الكاملة مناسبة دائماً، إذ نبحث في يومياتنا عن لوكات طبيعية قدر الإمكان.

لذلك، وانطلاقاً من هذا، نخبرك أنّك تستطيعين إنجاز مكياج سحنتك خلال يومياتك ولإطلالاتك النهارية باستخدام الكونسيلر فقط.

كيف؟

لهذه الغاية، تحتاجين إلى تركيبات مختلفة من الكونسيلر. تحت العينين مثلاً، يُفضّل تطبيق تركيبة كريمية وقابلة للتكثيف. أمّا حول الأنف وفي منتصف الوجه وعند منطقة الخدّين، فلا بدّ للتركيبة أن تضمن تغطية كاملة. وبالاعتماد على الكونسيلر فقط، تستطيعين تغطية الشوائب وتغيّرات اللون بتكثيف تركيبة واحدة بدلاً من تراكم طبقات مستحضرات مختلفة.

والحيلة هذه تفيد في الواقع النساء اللواتي يشعرن بأنّ بعض المناطق في وجوههنّ لا تحتاج إلى تغطية كاملة. وعلى هذه المناطق بالذات، يمكن تطبيق الكونسيلر الممزوج مع المرطّب أو مع زيت للوجه، فتبدو الإطلالة أو التغطية أكثر سلاسة.

وعند تغطية الشوائب بهذه الطريقة، يشير خبراء المكياج أيضاً إلى إمكانية استعمال أكثر من تدرّج واحد للكونسيلر: يُستعمل اللون المتوسّط أو المعتدل من الكونسيلر لتوحيد اللون وتغطية الاحمرار والشوائب. كما ويُستعمل لون أفتح لإضاءة الوجه وتعزيز إشراقته الطبيعية كتحت العينين مثلاً وعلى جسر الأنف.

وانتبهي أيضاً إلى ضرورة تعديل لون الكونسيلر الذي تستخدمينه عند الانتقال من الشتاء إلى الصيف، إذ تصبح البشرة أكثر اسمراراً!

اقرئي أيضاً: تقنية جديدة لتطبيق الكونسيلر نعرّفك عليها