تقنية جديدة لتطبيق الكونسيلر نعرّفك عليها

نتّفق جميعنا على أنّ الإبداع في عالم الجمال لا يعرف حدوداً، بخاصّة حين نرى صيحات جديدة غريبة نوعاً ما تغزو منصّات العروض أو الأوساط بشكل عام. ففي السنوات الأخيرة على سبيل المثال، رأينا عدداً من الأساليب غير الاعتيادية كالرموش الدراماتيكية المبالغ فيها على سبيل المثال والبلاش المعزّز للغاية على الوجنتين ومؤخراً الماسكارا الملطّخة على شكل دموع في أسبوع الموضة في ميلانو.

ولكن، ليست الصيحات وحدها ما تظهر عاماً تلو الآخر إنّما التقنيات المتّبعة أيضاً. فحين نجول مواقع التواصل الاجتماعي سواء إنستغرام أو يوتيوب أو غيرهما، نقع على فيديوهات تعليمية ونصائح وحيل لا تُعدّ ولا تحصى. ومن التقنيات التي لفتت نظري مؤخراً، وقد أشار إليها أحد خبراء مكياج المشاهير كولبي سميث، استعمال تدرّجين من الكونسيلر تحت العينين.

في الواقع، استعمال أقلّه تدرّجين من الكونسيلر على الوجه ليس بالأمر الجديد. فعادةً ما يكون الأوّل مخصّصاً للهالات السوداء حول العينين والثاني للبقع الداكنة والشوائب في مناطق الوجه الأخرى. أمّا التقنية التي يتّبعها سميث، فتقضي باستعمال التدرّجين معاً تحت العينين. وبحسب رأيه، يتمثل الهدف منها في التوصّل إلى سحنة طبيعية تماماً، ما يعني اسوداداً أقلّ وتجاعيد أقلّ وجفاف أقلّ أيضاً في هذه المنطقة الحسّاسة.

فكيف يقوم بالتقنية هذه؟

يستعين أولاً بفرشاة مسطّحة ويطّبق التدرّج الأفتح من زاوية العين الداخلية وصولاً إلى أسفل البؤبؤ، وذلك لأنّ الجزء هذا يكون أغمق عادةً ويحتاج إلى تعزيز إشراقته أكثر. أمّا في القسم الآخر من هذه المنطقة أي من أسفل البؤبؤ وصولاً إلى الزاوية الخارجية، فيستعمل تدرجاً أقرب إلى لون كريم الأساس المطبّق على باقي الوجه. ويوضح سميث أنّ التقنية هذه تساعد على مزج الكونسيلر بشكل أفضل على السحنة، فيبدو اللوك أجمل.

وبعد المزج بمساعدة الفرشاة المسطّحة، ينصح خبير المكياج بتمرير الإصبع تحت العينين للتأكّد من عدم ظهور أي خطوط. ويمكن طبعاً استعمال البودرة لتثبيت الكونسيلر وتجنّب تشقّقه في الساعات اللاحقة.

اقرئي أيضاً: نصائح لتطبّقي الكونسيلر بمثالية وتمنعي تشقّقه

 
شارك