نصائح لتطبّقي الكونسيلر بمثالية وتمنعي تشقّقه

لا شكّ أنّ الكونسيلر هو أحد مستحضرات المكياج التي لا تستطيع المرأة العصرية الاستغناء عنها. فمع نمط الحياة السريع وكثرة المسؤوليات الملقاة على عاتق النساء بين المنزل والطموح المهني ومع تعدّد الأنشطة والفعاليات التي لا يتوقّفن عن المشاركة فيها، هنّ يحتجن إلى ما يخفي علامات التعب والإرهاق وأبرزها الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعينين.

فالمنطقة هذه في الوجه حسّاسة للغاية إذ ترقّ فيها البشرة، فتتعرّض أكثر من سواها للبقع الداكنة كما ولظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

لذلك، نحتاج باستمرار إلى الكونسيلر أو خافي العيوب.

ولكن، لا بدّ من الانتباه أيضاً إلى كيفية تطبيقه، لأنّه إن تشقّق، لا يمنحنا الإطلالة التي نرغب فيها.

لذلك، أعدّد لك النصائح التي أتّبعها بنفسي حين أختار هذا المستحضر الأساسي وأطبّقه.

  1. الاهتمام بترطيب محيط العينين:

تماماً كما تفكّرين في البرايمر أو المرطّب قبل وضع كريم الأساس، فكّري في تطبيق مرطّب أو كريم خاصّ بمحيط العينين قبل وضع الكونسيلر. ويعني ذلك أن تجهّزي أيضاً هذه المنطقة الحسّاسة تماماً كما باقي بشرة الوجه.

  1. اختيار التركيبة المناسبة:

اختاري التركيبة المناسبة لنوع بشرتك. فلو كانت جافّة على سبيل المثال، الجئي إلى تركيبة مرطّبة. أمّا في حال عانيت من هالات سوداء كثيرة، فاختاري التركيبة الكثيفة السائلة التي تضمن تغطية كاملة.

  1. الاستعانة بالأصابع:

بعد أن تطبّقي الكونسيلر بواسطة الفرشاة أو الاسفنجة، اعمدي إلى التربيت على البشرة بواسطة أصابعك فبهذه الطريقة تضمنين اندماجه تماماً.

  1. التطبيق على مراحل:

بدلاً من إكثار كمية الكونسيلر دفعة واحدة للتغطية المرجوّة، قسّميها على عدّة مراحل أو طبقات خفيفة لتتيحي التوصّل إلى المثالية من دون كثافة ملحوظة.

  1. تمديد المنطقة المحيطة بالعينين:

في حال كثرت الخطوط الرفيعة في المنطقة المحيطة بالعينين، اعمدي إلى تمديد هذه الأخيرة عبر رفع حاجبيك فتصبح البشرة ملساء قدر الإمكان ما يتيح لك تطبيق الكونسيلر وتوزيعه جيّداً.

  1. التثبيت:

ثبّتي الكونسيلر بواسطة البودرة الحرّة وباعتماد تقنية الخبز أو Baking، أي اتركيها لبضع دقائق على بشرتك قبل التخلّص منها بخفّة بفرشاة كبيرة.

اقرئي أيضاً: أفضل 5 كونسيلرات تخفين بها التعب والبهتان