د. Carla Cyrino تكشف لنا كيف تؤثر إطلالة الأسنان على ثقتنا بأنفسنا

صحيح أنّنا أصبحنا نتقبّل نحن النساء أنّنا لن نكون في أي يوم "مثاليات". فتماماً كما نتميّز ببعض الملامح التي نحبّها أكثر من سواها، ثمة عيوب نحاول قدر الإمكان التصالح معها وتقبّلها وتحسينها بشكل معقول ومنطقي يرضينا.

وفي الحالات جميعها، وبما أنّ المظهر الخارجي يؤثر بالفعل على ثقتنا بأنفسنا، يهمّنا دائماً أن نخصّص العناية اللازمة لكل تفصيل من الألف إلى الياء. ولا يُخفى على أحد منّا أنّ الاهتمام بصحة الفم والأسنان أمر أساسي، بخاصّة أنّ إطلالة الأسنان تنعكس أمام أعين الجميع.

ومع د. Carla Cyrino، طبيبة الأسنان في عيادة Cornerstone Clinic في دبي التي تملك أكثر من 25 عاماً من الخبرة في المجال، تحدّثنا أكثر عن العلاقة بين العناية بالفم والمشاعر وتحديداً كيف تؤثر إطلالة الأسنان على ثقتنا بأنفسنا. إليك الأسئلة التي طرحناها عليها.

  1. يُقال في اللغة الإنجليزية Emotional Dentistry، والعبارة هذه معبّرة بالفعل، بخاصّة أنّ العناية بالأسنان تعكس بالفعل أثراً على المشاعر. فصحيح أنّنا نعلم نحن النساء أنّ الجمال ينبع من الداخل، ولكن يهمّنا أيضاً أن نعتني بمظهرنا. ماذا تقولين في هذا الإطار؟

في أيامنا هذه، يحبّ الرجال والنساء على حد سواء تحسين المظهر الخارجي بمختلف الإجراءات التجميلية. ويبحث العملاء حالياً عن ابتسامة جميلة ومتجانسة تتمتّع بالحجم والشكل واللون المناسبة بما يتماشى مع الوجه. ولذلك، مع أعمل عليه مع مرضاي. وحين يرون أنفسهم في المرآة، يكتسبون على الفور المزيد من الثقة وحب الذات. وهذا بالفعل يشعرني بالرضا والسعادة، لأنّني أساعدهم في تحويل أحلامهم إلى حقيقة!

  1. ما الأثر الذي تحدثه إطلالة الأسنان على صورة الشخص وعلى الصحة النفسية؟

في الواقع، تساعد إطلالة الأسنان في تعزيز الثقة بالذات من خلال:

  • الإحساس بأنّنا أصغر سناً
  • تعزيز المظهر الصحي
  • المساعدة في المظهر المناسب للعمل
  • زيادة جاذبية الإطلالة
  • زيادة ترتيب الإطلالة
  • تحسين صحة الفم
  • إنعاش النفس

ففي نهاية المطاف، تُعتبر الابتسامة استجابة الجسم إلى السعادة وذلك حين يبدأ إفراز الكيميائيات في الدماغ للتعبير عن الإيجابية. في المقابل، حين نبتسم، نطلق هرمونات السعادة مثل الدوبامين والإندورفين والسيروتينين. حتّى أنّ الابتسامة معدية!

فعلى سبيل المثال، حين نبتسم في مكان العمل، لا ننشر الإيجابية وحسب بل نؤثر أيضاً بشكل كبير على مشاعرنا ومشاعر زملائنا. حتّى أنّ الأخصائيين النفسيين وجدوا أنّ الابتسامة تعزّز الشعور بالسعادة وتترك أثراً على الإنتاجية والرضا عن العمل.

  1. ما هي أحدث الابتكارات التي تساعد في الحصول على إطلالة أسنان تعزّز الثقة بالذات؟

بالنسبة إليّ، يُعتبر تصميم الابتسامة الرقمي Digital Smile Design (DSD) من أحدث الأدوات المبتكرة التي يمكن لطبيب الأسنان من خلالها إظهار نتيجة العلاجات للمرضى. فبفضل الأدوات المتقدّمة لتصوّر الأسنن والبرمجيات ثلاثية الأبعاد، أصبح باستطاعة الأطباء ابتكار حلول مخصّلة تساعد في الحصول على الابتسامة النهائية المرجوّة ومحاكاة النتيجة المحتملة.

اقرئي أيضاً: تجهيزات الزفاف الجماليّة والاهتمام بإطلالة الأسنان

 
شارك