كتب تساعدك لإيجاد السعادة وزيادة الثقة بالذات

البدء بكتاب جميل هو بمثابة الذهاب في رحلة إلى عالم جديد نعود منه أشخاصاً مختلفين، فكيف الحال حين تتمحور الكتب التي نقرؤها عن طرق تعزيز الثقة بالنفس والوصول إلى السعادة وراحة البال. نقدم لك فيما يلي 3 كتب تساعدك على تحسين حياتك وعلاقتك بذاتك وبالآخرين:

كتاب Dare To Be Happy

من قال إنّ السعادة ليست في متناول الجميع؟ سؤال تطرحه الكاتبة والمفكّرة هدى السبكي من خلال كتابها Dare To Be Happy لتردّ على هذا السؤال بكل موضوعيّة واحتراف، مؤكّدة أنّ السعادة بحدّ ذاتها هي هدف مثل أيّ هدف آخر في الحياة وأنّها رحلة وأسلوب حياة، لها خطواتها وصياغاتها العلميّة للوصول إليها، وتستطرد فتقول: علينا جميعاً التعامل معها من منظور مختلف، فالهدف ليس أن نكون سعداء وحسب بل أن نظلّ سعداء إلى الأبد. وتتوقّع الكاتبة أن تصبح السعادة صناعة بحدّ ذاتها وحجر أساس يستند عليه تطوّر المجتمعات.

 

كتاب "كن لنفسك كل شيء"

يستعرض كتاب "كُن لنفسك كل شيء" لعمّار الشمري مختلف مراحل حياة الإنسان، فيبدأ بالإشارة إلى أنّ البشر عبارة عن مجموعة من التجارب التي تولّد مشاعر مختلفة، ثم يصل إلى فكرة مفادها أنّ لا أحد قادر على تخليص الفرد من محنه إلّا هو نفسه، لينتهي إلى خلاصة أنّ الضعف مسموح لبعض الوقت، ولكن في النهاية لا بدّ من الوقوف بصلابة لمواجهة الحياة والانتصار على تحدّياتها.

 

كتاب This is For You

هل وضعت لنفسك بعض الأهداف وتطمحين إلى تحقيقها خلال هذا العام؟ عليك إذاً شراء كتاب This is For You الذي يحمل توقيع الكاتبة Ellen Bard والذي يجيب عن أسئلة كثيرة تراودك مثل:من أين أبدأ؟ ما هي الجوانب التي لا بدّ من تغييرها في حياتي؟ هل يرتبط الاهتمام بالذات بالعناية الجماليّة أم يتعدّاها؟ وغيرها من التساؤلات التي تجدين إجاباتها في سطور الكاتبة والاختصاصيّة النفسيّة Bard . أمّا إن تساءلت عن أسلوب الكتابة في هذا الإصدار المميّز، فلا بدّ من القول إنّه مرح وتفاعلي للغاية لا سيّما أنّه يضمّ 101 نشاط يدفعك إلى تحدّي ذاتك على مستوى الجسم والعقل والعلاقات الاجتماعيّة والوقت وغيرها... اجعلي عامك الجديد مميّزاً تشهدين فيه على مزيد من التقدّم والازدهار، وذلك من خلال مساعدة بسيطة وسهلة تحصلين عليها في كتاب This is For You .