تجهيزات الزفاف الجماليّة والاهتمام بإطلالة الأسنان

يُعتبر يوم الزفاف مناسبة هامّة تنتظرها الفتاة منذ صغرها، وهي تتجهّز لها قبل أشهر طويلة لتضمن أن تكون التفاصيل جميعها مثاليّة. ومن التجهيزات الجماليّة الواجب التركيز عليها، إطلالة الأسنان. ولذلك، كانت لنا مقابلة مع طبيب الأسنان التجميلي Dr. David Montalvo لدى Apa Aesthetic Dental Clinic ليقدّم لنا نصائحه في هذا الإطار.

تنتظر كلّ عروس يوم زفافها وقتاً طويلاً وتريد الأجمل لإطلالتها. هل تزورك عرائس كثيرات يبحثنَ عن إجراءات تجميليّة في اللحظات الأخيرة أي قبل وقت قصير من يوم الزفاف؟

لا بدّ لي أن أقول إنّ بعض الإجراءات التجميليّة في طبّ الأسنان كالتبييض أو قشرة البورسلين باتت عادةً من العادات التقليدية التي تتّبعها كلّ عروس لتعزيز إشراقة ابتسامتها. والأمر هذا يجعلنا فخورين باختيارنا لتحقيق الإطلالة التي تبحث عنها الفتاة للمناسبة المميّزة هذه.

يُعتبر الاهتمام بإطلالة الأسنان جزءاً من تجهيزات العروس الجماليّة. ماذا تقول عن أهميّة هذه الخطوة؟

نعلم جميعنا أنّ مشاعر كثيرة تنتابنا خلال هذا اليوم وأنّ العروس تنغمس تماماً بكلّ ما يحدث من حولها. ولذلك، تحتاج إلى الشعور بثقة بنفسها وبالطمأنينة حيال جميع التفاصيل المرتبطة بزفافها، بما في ذلك إطلالة الأسنان. بالتالي، نوصي بتقييم وحلّ أيّ مسألة يُحتمل أن تزعزع هدوء الفتاة في هذه المناسبة الهامّة، مع الإشارة إلى أنّ تحسين إطلالة الأسنان يشمل تحسين حجمها ولونها
وموضعها وشكلها.

متى يتوجّب على العروس بدء التفكير بتحضيرات إطلالة أسنانها؟

يمكن إتمام معظم العلاجات المخصّصة لتحسين الابتسامة في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع. ولكنّني شخصيّاً أنصح العروس ببدء هذه المراجعة الطبّية الجماليّة بمجرّد تحديد موعد الزفاف. فهذا يضمن الحصول على الوقت الكافي للتفكير في الخيارات المتاحة لتحسين الابتسامة تحضيراً لليوم الكبير. ولكن، لسوء الحظّ، لا ينطبق هذا سوى على عدد قليل من العرائس إذ تنتظر كثيرات منهنّ حلول اللحظات الأخيرة للتفكير في هذه التحضيرات، وهذا ما لا يمنحنا الوقت اللازم لتلبية توقّعاتهنّ بخاصّة أنّنا نحتاج أحياناً إلى أشهر عدّة للعمل.

ما هي التفاصيل التي تركّز عليها حين تعمل على إطلالة العروس؟

تكون العروس محطّ أنظار الجميع يوم الزفاف وتُوجّه عليها جميع الكاميرات لتسجّل كلّ لحظة من لحظات هذه المناسبة المميّزة. ولذلك، نحرص على منحها إطلالة متوازنة ومتناغمة لابتسامتها سواء من حيث الإشراقة أو من حيث شكل الأسنان واللثة. وبالتالي، لن تتشتّت العين بأيّ عيوب في الابتسامة قد تزيح الانتباه عن التفاصيل الجماليّة الأخرى.

ما هي الخطوات التي يمكن للعروس اتّباعها في المنزل لتحافظ على صحّة فمها وأسنانها؟

يكون الحفاظ على صحّة الفمّ والأسنان من خلال تنظيم الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام، ما يتيح الحصول على ابتسامة أنيقة ومنعشة ونظيفة. ويمكن أيضًا استعمال مجموعات التبييض المخصّصة للاستعمال المنزلي، بخاصّة لوضع اللمسات النهائيّة على الابتسامة قبل حلول يوم الزفاف. وفي حال رأت العروس أنّ الخطوات التي تتّبعها في المنزل لا تلبّي توقّعاتها ورغباتها، يمكنها دائماً زيارة المتخصّص أو الخبير الذي سيقدّم لها خيارات تناسب حالتها، فالحلّ قد يكون أسهل ممّا تتوقّعه!

ما هي أحدث التقنيّات المستخدمة لتبييض الأسنان؟ وأيّها يُعتبر الخيار الأفضل للعروس؟

إنّ أحدث الاتّجاهات المتّبعة في تبييض الأسنان ليست سوى مزيج من التقنيات القديمة. في الماضي، كان تبييض الأسنان يتمّ من خلال موعد سريع لمدّة ساعة في العيادة أو من خلال استعمال منتج مخصّص لذلك في المنزل لفترة أسبوعين على الأقلّ. أمّا حالياً، فتبيّن أنّ الجمع بين الخيارين أو بين التقنيّتين يضمن الحصول على نتائج أفضل تدوم طويلاً.

ماذا عن الاهتمام بإطلالة الأسنان بعد الزفاف؟

تماماً كما تعود الحياة إلى طبيعتها بعد الزفاف، لا بدّ للعروس أن تواصل الاهتمام بمظهرها وإطلالتها. ولذلك، نشجّعها على زيارة طبيب الأسنان بانتظام أي كلّ 4 أو 6 أشهر، وذلك من أجل معالجة أيّ مشكلة محتملة قد تطرأ في مرحلة مبكرة.

اقرئي أيضاً: 
 

 
شارك