تعرّفي على IXORA: أبرز علامات الجمال العضوية في منطقتنا

على الرغم من أنّنا نتمسّك بمجموعة من العلامات الشهيرة والدور العالمية التي ترافقنا منذ سنوات طويلة، نحبّ نحن النساء التعرّف باستمرار على ماركات جديدة في منطقتنا العربية.

فكيف لو كانت المستحضرات التي ستدخل روتيننا الجمالي عضوية وطبيعية وعالية الجودة في آن! ولذلك، نتعرّف في مقابلتنا هذه على علامة Ixora مع مؤسسها Dr. Nader Sheasha.

كيف تعرّف بعلامة Ixora؟

تجربة جديدة بالكامل لالتماس فوائد وملامسة جمال الطبيعة بأنقى الأساليب، ألا وهو الأسلوب العضوي. فـIxora تمثّل أسلوب حياة جديد لا مخاوف فيه بشأن المكوّنات الضارة التي قد تدخل إلى المنتجات المستعملة يومياً، إذ يقدّم تركيبات عضوية آمنة وصحية وفعّالة تضمن حلولاً لاحتياجات الوجه والجسم والشعر. وتجدر الإشارة إلى أنّ Ixora حصدت أعلى مستوى من الشهادات العضوية لمنتجات التجميل، وهي شهادة COSMOS Organic Certificate.

استمداد عناصر طبيعية وفعّالة من الطبيعة يزداد صعوبةً مع تقدّم السنوات، كيف تنجحون إذاً في الحصول على المكوّنات التي تبحثون عنها؟

على الرغم من توفّر المواد العضوية بشكل محدود حول العالم، عدد المنتجين الذين يهتمّون أيضًا بتوفير المكوّنات الأعلى جودة محدود أيضًا. أمّا نحن في Ixora، فلا نفضّل يوماً السعر على الجودة بل نستفيد في المقابل من الخبرة الطويلة التي تمتدّ على أكثر من 20 عاماً والتي يتمتّع بها فريق التصنيع لدينا في هذا المجال كما ومن العلاقات الجيدة التي تربطنا بجميع الموردين النوعيين حول العالم.

منتجات Ixora عضوية إذاً، هلّا تحدّد لنا معنى "عضوية" وما الفارق بين العضوي والطبيعي؟

ثمة فارق كبير بين العضوي والطبيعي. وفي الواقع، ما من أنظمة تتحكّم بوصف المنتج على أنّه طبيعي إذ يُشار إلى بعض التركيبات بأنّها طبيعية حتّى ولو احتوت على 1% من المكوّنات المستمدة من مصادر طبيعية. بالنسبة إلى التركيبات الطبيعية، لا مشكلة في استعمال المبيدات على مكوّناتها أو في اللجوء إلى المواد المعدّلة وراثياً والمركّبات الكيميائية والعطور الاصطناعية أو في استعمال عبوات غير صديقة للبيئة أو في عدم ذكر كلّ المكوّنات على العبوة. أمّا بالنسبة إلى التركيبات العضوية في المقابل، فتخضع لأنظمة ومتطلبات صارمة أبرزها: الاحتواء على مكوّنات طبيعية بنسبة 95% على الأقل وعدم استعمال مكوّنات عولجت بالمبيدات وعدم استعمال المواد الحافظة وأكثر من 1500 مركب كيميائي كالسيليكون مثلاً والالتزام بتقديم عبوات صديقة للبيئة. ولا بدّ من القول إنّ إنتاج التركيبات العضوية يخضع للرقابة الكاملة بدءاً من الزراعة وصولاً إلى المنتج النهائي.

كيف تعمل على تركيبة جديدة أو منتج جديد؟

إنّها في الواقع عملية طويلة، وعادةً ما نبدأ بتحديد المشكلة التي نرغب في حلها والعوامل التي تؤدي إليها. بعد ذلك، نبدأ بجمع أكثر المكوّنات فعالية بناءً على الدراسات العلمية. في المرحلة الثالثة، تبدأ صياغة التركيبة مع الأخذ في الاعتبار صحة الإنسان والحفاظ على البيئة. ويجري بعدها اختيار شكل التركيبة لتكون فعّالة وعملية في آن أي تحديد إن ستكون كريم أو جل أو سيروم. ومن ثم، يمكن البدء في ابتكار نماذج تخضع لعدد من الابتكارات. وبعد الموافقة على النموذج الأفضل، نسعى للحصول على موافقة COSMOS Organic قبل البدء بالتصنيع.

ما هو منتج Ixora الأكثر مبيعاً؟

في الواقع، على الرغم من أنّنا انطلقنا في فبراير 2020، ثمّة 3 فئات يستمرّ العملاء في العودة إلى شرائها وهي جل الألوفيرا النقي 100% ومنتجات تنظيف البشرة والتونرات لأنّها تحتوي على نسبة عالية من المكوّنات الطبيعية كما وزيت الوجه المقاوم للشيخوخة.

ما هي برأيك أهمّ منتجات العناية ببشرة المرأة العربية؟

بسبب النسبة العالية من السموم والملوّثات والتعرّض الكبير لأشعة الشمس في هذه المنطقة، لا بدّ من استعمال منظّف جيّد لإزالة جميع الأوساخ عن البشرة ومرطّب فعّال يضمن الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة طويلة بالإضافة إلى الكريم الواقي من أشعّة الشمس، فالمنتج هذا هو مفتاح التمتّع ببشرة شابة!

اقرئي أيضاً: اكتشفي معنا الأسرار الجمالية لريا أبي راشد