تعرّفي على موقع Eluxura لمنتجات البشرة النظيفة والعضوية مع مؤسسته

لاحظنا في السنوات الأخيرة كم ازداد الاهتمام بنوعية المنتجات التي نستعملها على البشرة. فقد أصبحنا نحن النساء نركّز أكثر على المكوّنات التي تحتويها التركيبات، نفتّش عن المواد الطبيعية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند والأفوكادو ونحاول الابتعاد قدر الإمكان عن المواد الكيميائية والسامّة.

ولكن، في المقابل، كثرت المعلومات عن المنتجات النظيفة والعضوية والطبيعية وأصبحنا نضيع أحياناً من أين نحصل عليها. ومن المواقع الإلكترونية التي يمكنك عبرها تسوّق المنتجات المناسبة التي لا تؤذي البشرة، موقع Eluxura. ولنتعرّف أكثر عليه وعلى تجربة الشراء من خلاله، كانت لنا هذه المقابلة مع مؤسّسته Angela Turovskaya.

  1. أخبرينا أكثر عن نفسك وعن دورك الفعّال في عالم الجمال .

بدأت رحلتي في عالم الجمال منذ سنوات طويلة. ويسرني امتلاك خبرةٍ واسعة تغطي قطاعاتٍ كثيرة في المجال، من تقديم خدمات علاجية جمالية وإدارة منتجعات ومتاجر تجزئة إلى إطلاق شركتي الخاصة ويلنس يونايتد المختصة في توزيع مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة. وتتمحور رؤية الشركة حول استيراد منتجاتٍ تجميل صديقة للبيئة من علامات تجارية تلتزم بمعايير النزاهة وتوزيعها في الصالونات والمنتجعات والمتاجر والصيدليات وغيرها من القطاعات الخاصة بعالم الجمال في منطقة الخليج العربي.

وتضمنت خطوتنا التالية بناء علاقةٍ وثيقة مع العملاء لنصبح صلة وصل متينة بينهم وبين علامات التجميل الصديقة للبيئة. ولذلك، أطلقنا موقعنا الإلكتروني الخاص بعلامات التجميل الصديقة للبيئة والعطورات الاستثنائية في المنطقة.

  1. بعد أن شغلت مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة حيزاً مهماً من توجهات المستهلكين في عالم اليوم، كيف تعتقدين أن هذه المنتجات تغيّر حياتنا ومفهومنا حول العناية بالبشرة؟

أرى بالفعل أنّ منتجات التجميل الصديقة للبيئة أصبحت توجهاً مهماً عالمياً، حيث دفعت الأزمة الصحية العالمية الناس إلى زيادة الاهتمام بالصحة وأسلوب الحياة وحتى البيئة. كما واجه قطاع الجمال والموضة، بسبب الأزمة، نقصاً في المواد الطبيعية المستخدمة في صناعة المكونات وأدوات التغليف، ما أدى إلى ارتفاع أسعار منتجات التجميل المصنوعة من مواد طبيعية وعضوية. وساهمت الأزمة في زيادة اهتمام قطاعَي الجمال والموضة بالاستدامة، حيث سلّطت الضوء على أهمية المكونات العضوية والطبيعية. ومع ازدياد وعي الأفراد بالجوانب الصحية، توجّه التركيز العالمي نحو إنتاج منتجاتٍ تجميلية عالية الجودة وصديقة للبيئة.

من المعروف أن الجلد هو العضو الأكبر في الجسم وخط الدفاع الأول ضد الأجسام الغريبة. ويتعرض جلدنا يومياً للحرارة والرطوبة وهواء التكييف وعوامل التلوث، وعلينا ألا نجعل مهمته الدفاعية أصعب بتطبيق مستحضرات تجميل مصنوعة من مواد مؤذية، بل تقديم عنايةٍ صحية كافية ومستمرة. ومن المهم توضيح عدم صحة الاعتقاد القائل إنّ منتجات التجميل الصديقة للبيئة تملك فعاليةً أقل. فرغم أنها كانت تُصنَع سابقاً من مواد أساسية وبسيطة فقط، تتميز المستحضرات الصديقة للبيئة اليوم بتركيباتٍ متطورة وعالية الفعالية بفضل التطور الكبير الذي شهدته الأبحاث العلمية والصناعية. ومع ازدياد الاهتمام العالمي بمعايير الاستدامة والحفاظ على البيئة، يزداد عدد العلامات التجارية التي تقدم منتجاتٍ وتركيبات صحية وصديقة للبيئة، ويزداد عدد الأبحاث والدراسات في هذا المجال، كما تزداد صناعة منتجات صحية عالية الجودة والفعالية.

  1. أخبرينا المزيد عن موقع إلوكسورا ما هو وما الفكرة وراء إطلاقه؟

أطلقنا الموقع الإلكتروني للمنتجات الصديقة للبيئة والعطور الاستثنائية لنشكّل صلة وصل بين العلامات الصديقة البيئة وعملائها في منطقة الخليج العربي. كانت المنصة الإلكترونية تحمل اسم بالميسنس Balmessence، وشهدت حديثاً تعديلاتٍ على الهويّة التجارية وإعادة إطلاق تحت اسم جديد، إلوكسورا Eluxura - قلب النقاء الفاخر. وتحمل كلمة النقاء أهميةً كبيرةً بالنسبة لنا، فهي تشير إلى معايير الجمال والأصالة وحب الطبيعة التي نلتزم بها.

وتتمحور مبادئ إلوكسورا حول أهمية منتجات التجميل الصحية والصديقة للبيئة وضرورة اختيارها بشكل أساسي لا استثنائي. وتهدف المنصة الإلكترونية إلى دعم المنتجات الفاخرة المستدامة وتسليط الضوء على المستحضرات الصديقة للبيئة والعطور الاستثنائية.

  1. كيف تختارين ما تعرضه المنصة من علامات تجارية ومنتجات صحية، لا سيما عند وجود بعض العلامات التي قد تخدع العملاء وتقدم معلومات خاطئة؟

تجري عملية تقييم العلامات التجارية بناءً على عدة عوامل. ونرى أن المحاور الرئيسية لصناعة منتجات التجميل الصديقة للبيئة يجب أن تضم مكوّنات صحية (طبيعية/ عضوية) ومواد تغليف مستدامة واستخدام مكوّنات نباتية وعدم تجربة المنتجات على الحيوانات وغيرها. ونحن ندعم العلامات التجارية التي تطبّق كل هذه المعايير، وقد لا تغطي بعض العلامات الأخرى جميع الجوانب المطلوبة، لكنها تسعى باستمرار إلى تقديم خطوطٍ جديدة من المنتجات تحقّق مزيداً من المعايير المذكورة. كما نحرص على تحديد العلامات التجارية التي تلتزم بالمعايير الصديقة للبيئة، ونركز على كل منتجٍ من منتجاتها. وتجدر الإشارة إلى أنّ اهتمامات العملاء وتفضيلاتهم تختلف من شخص إلى آخر، حيث يولي البعض أهميةً للمكوّنات النباتية، بينما يهتم آخرون بالمواد الصديقة للبيئة أو معايير الاستدامة. ونحن نحرص على تصنيف منتجات التجميل في موقعنا وتزويد كل منها برمز خاص، مثلاً رمز خاص بالمنتجات النباتية أو المنتجات الخالية من التجارب على الحيوانات. كما قدمنا رمزاً مميزاً خاصاً بنا هو رمز صديق البيئة المثبت الذي يظهر على المنتجات الطبيعية أو العضوية المُرخصة من قبل هيئات الترخيص الدولية أو المنتجات الصحية ذات التركيبات الأولية البسيطة مثل الزيوت التجميلية الطبيعية. ونعمل باستمرار على توسيع قائمتنا من الرموز لتعريف العملاء على المنتجات بشكلٍ أفضل أثناء تسوقهم على موقع إلوكسورا.

  1. ما هو الفرق بين مصطلحات طبيعي وعضوي ونباتي؟

الطبيعي، وهو المصطلح الأسهل، يعني أن المنتجات مصنوعة من مكوناتٍ موجودة في الطبيعية أو تنتجها كائنات طبيعية مثل النباتات والحيوانات.

العضوي يعني أن المكونات مأخوذة من مصادر عضوية مثل المزارع العضوية، حيث لا تسمح معايير الزراعة العضوية باستخدام الأسمدة الكيميائية أو مبيدات الحشرات الكيميائية. وكي تحصل مستحضرات التجميل النهائية على تصنيف عضوي، يُشترط ألا تحتوي مكوناتٍ معينة مثل السلفات والبارابين وغيرها من المواد الحافظة المرفوضة. النباتي يعني غياب المكونات والمشتقات الحيوانية. والمنتجات غير الوحشية يعني أنها لم تتم تجربتها على الحيوانات.

  1. هل مررتِ بتجربةٍ شخصية دفعتك إلى إطلاق هذا النوع من منصات التسوّق الإلكترونية؟

قبل أن أُطلق الشركة، كنت أواجه صعوبةً في إيجاد علامات تجميل صديقة للبيئة في الإمارات والمنطقة. وكنت أتسوق من منصاتٍ خاصة في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا. وراودتني فكرة إطلاق المنصة في الإمارات منذ البداية، لكن الصعوبات التي تواجهها الشركات الناشئة دفعتني إلى تقسيم العمل إلى مراحل، فاهتممت بدايةً بتوزيع المنتجات المطلوبة. وركزت الخطوة الأولى على استقطاب العلامات الصديقة للبيئة إلى المنطقة قبل إطلاق منصتنا، إذ كان عدد العلامات المستهدفة في الإمارات قليلاً ولا يكفي لإنشاء منصة مخصصة لها.

  1. ما هي المنتجات التي توفرها المنصة؟ وما هي أفضل العلامات التجارية التي تقدم أكثر المنتجات مبيعاً؟

تقدم منصة إلوكسورا منتجاتٍ فاخرة صديقة للبيئة ومجموعةً من أفخر العطور من مختلف أنحاء العالم. وتعرض المنصة مجموعةً من العلامات التجارية المتخصصة في مجالاتٍ مختلفة، إذ يشتري العملاء المنتجات بناءً على حاجتهم وليس لأنها تحمل اسم علامةٍ تجارية مشهورة. ونعمل في إلوكسورا على تصنيف المنتجات حسب نمط البشرة وطبيعة الشعر، كما نصنّف العطور حسب أنواع النفحات والطابع المميز لكل رائحة. وتضمن هذه الطريقة أن يجد العملاء المنتج المطلوب بسهولة بناءً على تفضيلاتهم وطبيعة الشعر والبشرة.

  1. كيف تدفع العلامة العملاء إلى اتخاذ قراراتٍ حكيمة عند اختيار المنتجات؟

تتطلب عملية إقناع الأشخاص تقديم معلوماتٍ كافية وإحاطتهم بدراساتٍ علمية حول الموضوع. لذلك نحرص على توفير المعلومات الضرورية للعملاء باستمرار، حيث نؤكد على أهمية المنتجات الصديقة البيئة ونعرّفهم على مستحضراتنا من خلال مختلف القنوات ووسائل التواصل المتوفرة. ويسرنا بالطبع أن يكتشف العملاء تشكيلةً جديدة من العطور ومستحضرات التجميل الفاخرة ويختبرونها شخصياً. وتقدم منصة إلوكسورا هدايا مجانية للمتسوّقين، حيث يمكن للعملاء اختيار عينات العطور التي يرغبون بتجربتها وطلب عينات من منتجات التجميل الفاخرة المخصصة لكل نوع بشرة وطبيعة شعر.

اقرئي أيضاً: علياء الخفاجي وهند عزيز في حديث خاص عن الجمال النظيف وعن موقع Boxich.me

 
شارك