4 فوائد لاستخدام منتجات طبيعية على شعرك

كثيرة هي الأمور التي تتغيّر في حياتنا مع مرور السنوات، بخاصّة أنّ العالم من حولنا يشهد تطوّراً وتقدّماً مستمرين من النواحي جميعها. ويكفي أن تنظري إلى نفسك، أين كنت وأين أصبحت، من أبسط الأمور إلى أكبرها.

الناحية الجمالية أو ناحية العناية الجمالية على سبيل المثال...

في الماضي، كنت تختارين أي منتجات سمعت بأنّها جيدة من صديقاتك أو قريباتك وكنت تستخدمينها بشكل متكرّر من دون أن تحاولي التغيير ولو قليلاً حتّى. أمّا اليوم، وبفضل مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار الإنترنت في مختلف الزوايا الحياتية، فأصبحت مثقّفة أكثر ومدركةً أكثر أهمية التركيز على نوع المكوّنات التي تدخل التركيبات التي تستعملينها سواء لبشرتك أو لشعرك.

وسنتحدّث اليوم تحديداً عن الشعر وعن أهمية استعمال منتجات طبيعية عليه، سواء من خلال الشامبو أو المنعّم أي المنتجات التي تستعملينها بكثرة أو من خلال العلاجات الأخرى كالماسكات والسيرومات وغيرها...

إليك 4 فوائد لاستخدام منتجات طبيعية على شعرك:

  1. لا تحتوي على مكوّنات ضارة

تخلو منتجات الشعر الطبيعية من المواد الكميائية التي تكون قاسية على فروة الرأس والشعيرات والتي قد تجرّد من الرطوبة وتغيّر نسيج الشعر وتتسبّب بالتلف حتّى على المدى الطويل.

  1. تساهم في تعزيز تقوية الشعر

عادةً ما تحتوي منتجات الشعر الطبيعية على مكوّنة مغذية للغاية كالزيوت مثلاً بالإضافة إلى أنواع طبيعية أخرى كثيرة من الفواكه والنباتات. ولذلك، تساعد على إصلاح الشعر وتقويته بشكل عام فلا يتكسّر ولا يصبح هشاً أو جافاً.

  1. تزيد لمعان الشعر

مع خلوّ المنتجات الطبيعية من المواد الضارة التي تترك الشعر جافاً وباهتاً، تضمن أن يستعيد لمعانه وتألقه على المدى الطويل لتبدو التسريحات التي تختارينها أجمل عند اعتمادها.

  1. تغنيك عن تصفيف الشعر بالأجهزة الحرارية

تعلمين طبعاً أنّ استعمال الحرارة لتصفيف الشعر يؤذيك تماماً، واستعادة عافية الشعيرات تتطلب أحياناً الكثير من الوقت. لذلك، حين تستعملين منتجات طبيعية، تستعيدين صحة شعرك وتصبح الشعيرات أجمل فلا تحتاج إلى تصفيفها سوى في المناسبات الضرورية. فلو كان شعرك مجعداً مثلاً، ستبدو تجعّداته متألّقة للغاية لو لم تستعملي لها سوى المنتجات الطبيعية. وفي هذه الحالة، هل تحتاجين إلى تمليسها؟ بالطبع لا!

اقرئي أيضاً: لا تصدّقي أساطير تطويل الشعر... إليك ما يجب أن تفعليه فعلاً