اكتشفي لماذا يؤلمك رأسك وشعرك حين تعتمدين تسريحات معيّنة

لا شكّ في أنّ كل واحدة منّا اختبرت ولو مرّة واحدة في حياتها آلاماً في الرأس أو الشعر حين اعتمدت تسريحة معيّنة بخاصّة من التسريحات المرفوعة سواء الكعكة أو ذيل الحصان المشدود.

ولا تعتقدي يوماً أنّ الآلام هذه تكون من نسج الخيال، فالاختصاصيون والأطباء يؤكدون عليها ويشيرون إلى تعدّد الأسباب التي تؤدي إليها.

ويمكن تفسير السبب العلمي كالتالي: ما يحدث فعلاً عند الشعور بهذه الآلام، التهاب يمتدّ من الأوعية الدموية في الرأس وصولاً إلى الأعصاب في بصيلات الشعر، ما يتسبّب لنزعاج أي بألم.

ولكن، يمكن تفادي هذه الآلام من خلال عدد من الخطوات التي تستطيعين القيام بها، وها نحن نعدّدها لك في ما يأتي:

  1. عادةً ما تكون التسريحات المرفوعة والمشدودة سبب هذه الآلام، كالكعكة وتسريحة ذيل الحصان والضفائر، ولذلك لا تعتمديها باستمرار لأنّ تساهم أيضاً في تكسّر الشعيرات وزياة هشاشتها. وحين تختارينها لإطلالاتك، احرصي على ألا تظلي بها ساعات طويلة أي طوال اليوم أو طوال الأمسية.
  2. خفّفي من استعمال الشامبو الجاف الذي بات حالياً صديقاً لا يفارق نساء كثيرات يرغبن في الحافظ على تسريحة شعرهنّ فترة أطول من دون غسله. غير أنّ الاعتماد على هذا المنتج بكثرة يتسبّب أيضاً بالتهابات وحكّة وألم.
  3. حافظي قدر الإمكان على التوازن في فروة رأسك واعمدي إلى غسل شعرك مرّتين أو ثلاث كل أسبوع كحدّ أقصى. أمّا إن رغبت في غسله يومياً، فاختاري شامبو للأطفال يكون لطيفاً تماماً على شعرك.

اقرئي أيضاً: 5 منتجات أستعملها للعناية بشعري في موسم خريف 2020-2021

 
شارك