‏ROSSANO FERRETTI: الشغف هو مفتاح النجاح

هو مصفّف شعر عالمي رافقه الشغف بهذا العالم منذ صغره، ورث مهنته عن جدّه ووالدته فأحبّهاوحقّق نجاحاً عالميّاً. هو Rossano Ferretti الذي افتتح مؤخّراً صالونيه في كل من دبي وأبوظبي ليعزّز التواصل بين الشرق والغرب. اكتشفي ما قاله Ferretti عن هذه الخطوة المهمّة في مسيرتهواطّلعي على نصائحه للحصول على شعر جميل وصحّي.

لن تصدّقي! الصبار يحلّ كل مشاكل شعرك… جرّبي هذه الوصفات

متى اكتشفت شغفك بعالم الشعر؟

اكتشفت شغفي بهذه المهنة مذ كنت طفلاً. فوالدتي عملت كمصفّفة شعر وامتلكت صالونين خاصّين بها كما وعمل جدّي كحلّاق، ما أتاح لي فرصة السير على خطواتهما حتى وجدت نفسي في مدرسة خاصّة بتعليم تصفيف الشعر حين كنت في الرابعة عشرة من عمري.

ما هو برأيك مفتاح النجاح؟

الشغف بالمهنة هو مفتاح النجاح، إلى جانب العمل اليومي الجاد لتحقيق الأهداف. وعلى المرء أن يكون ذاته باستمرار، فيحترم الأفراد والبيئة من حوله.

ابتكرت أسلوبك الخاص The Method وأحدثت ثورة في فهم أسلوب الشعر، أخبرنا المزيد عن ذلك.

يعكس The Method نظرة مغايرة تماماً لتجربة العميلات في صالون تصفيف الشعر. وقد انبثق هذا الأسلوب الخاص من عدم الرضا الذي انتابني وأختي حين لاحظنا أنّ كل ما يرتبط بالشعر الجميل نمطي ومصطنع. لذا، أردنا أن نعزّز الجمال الفريد الخاص بكل امرأة من خلال لغة الأناقة والطبيعيّة والتميّز، فابتكرنا قصّة الشعر التي تنساب بطبيعيّة متيحةً للمصفّفين عكس الجمال الخاص بكل عميلة، لا سيّما أنّ كل قصّة تتلاءم مع شعر معيّن وشخصّية معيّنة.

اقرئي: اكتشفي سرّ ماكياج أشهر المدونات مع الحجاب

ما أهميّة تسريحة الشعر في إطلالة المرأة؟

بالارتكاز إلى خبرتي في عالم الجمال حول العالم، قد أقول إنّ تسريحة الشعر هي الأهمّ في إطلالة المرأة، وهذا ما جعل عملنا كمصفّفي شعر مهمّة أساسيّة في السنوات الأخيرة. فحين يكون الشعر مصفّفاً بطريقة جميلة، لا تحتاج المرأة إلى أيّ شيء آخر…

أخبرنا عن افتتاح صالونيك مؤخّراً في كل من دبي وأبوظبي وعن أهميّة هذه الخطوة بالنسبة إليك.

الخطوة هذه أساسيّة بالنسبة إليّ لأنّ منطقة الشرق الأوسط لا تصل الشرق بالغرب وحسب، إنّما تشكّل موقعاً فاخراً لأعمالنا. ولا بدّ من القول إنّ هذين الصالونين هما وجهتان مذهلتان لعميلاتنا.

كيف يختلفان ويتميّزان عن سواهما من صالونات الشعر في المنطقة؟

لا تلبث المرأة أن تدخل أحد الصالونين حتى تشعر بالفرق، إذ يوفّر تصميمنا الداخلي الفخم تجربة مغايرة تماماً. فعلى خلاف الصالونات الأخرى، نسعى إلى استكمال مساحاتنا بتفاصيل تعكس جوهر علامتنا. وقد صُمّمت صالوناتنا لتتيح للعميلات عيش أفضل تجربة شعر.

اقرئي: هذا المكوّن الطبيعي سرّ نقاء بشرتك في يوم زفافك… جرّبيه 

كيف تصف المرأة العربيّة وأسلوبها؟

المرأة العربيّة أنيقة للغاية في أسلوبها، وهي تتّبع نظاماً معيّناً وتولي شعرها كل الاهتمام. ولا بدّ من القول إنّ النساء العربيّات يعجبن عادةً بالقصّات التي نبتكرها لأنّها ناعمة وتنساب بمثاليّة مع الإطلالة وتعزّز حجم الشعر.

هلّا تخبرنا أكثر عن صيحات الشعر هذا الموسم؟

لا يروق لي التحدّث عن الصيحات، فنحن لا نتّبعها إنّما نختار أسلوباً لا زمان له أي أسلوباً يكشف عن جمال المرأة الطبيعي.

اقرئي: قولي «نعم» لأحمر شفاه يدوم طويلاً في يوم زفافك 

ما هي أسرار الحصول على شعر صحي وجميل؟

يكمن السرّ في العناية اليوميّة التي تتمّ باستخدام المنتجات المناسبة. فالوقت الذي نقضيه في غسل الشعر أساسي، وكذلك اختيار المستحضرات التي تناسب نوعيّة الشعر واستعمالها بالترتيب الصحيح. أنصح باستخدام الشامبو الخاص من علامتي لأنّه ناعم على الشعر وخالٍ من الكبريت وغني بالمكوّنات النباتيّة الطبيعيّة. كما وأنصح باللجوء إلى بلسم أو قناع على طول الشعر بعد الشامبو لتعزيز لمعانه وصحّته. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الابتعاد عن الصبغة قدر الإمكان، مع ضرورة قصّ الأطراف كل شهرين أو ثلاثة.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر