نصائح لتعتني بصحة شعرك بعد صبغه في المنزل

كان للحجر المنزلي فوائد متعدّدة على أسلوب حياتنا. فكثيرة هي الأمور التي تعلّمنا القيام بها بالاتّكال على أنفسنا ومن دون الحاجة إلى طرف خارجي.

فبالنسبة إلينا نحن النساء مثلاً، اطّلعنا على كل النصائح اللازمة لنعرف كيفية تدليل أنفسنا بجلسات عناية أشبه بالسبا كما وكيفية تشذيب الحواجب وقصّ الشعر وحتّى صبغه. واكتشفنا بالفعل أنّ مواهب كثيرة مخبّأة في داخلنا ولم تجد الفرصة في السابق لتظهر.

ولكن، ما يهمّ في الحالات جميعها، الاستمرار في هذه العناية الجمالية. فبعد صبغ الشعر على سبيل المثال، لا بدّ من الانتباه إلى عدد من الأمور والالتزام ببعض الخطوات للحفاظ أولاً على اللون وثانياً على صحة فروة الرأس.

  1. قبل غسل شعرك للمرة الأولى بعد الصبغة، تأكّدي من أنّك تخلّصت من آثار اللون جميعها. فلو بقيت أي منها، قد تتسبّب بحساسية الشعر على الصبغة في ما بعد وتؤدّي إلى تكسّر الشعيرات.
  2. بعد الصبغة، وللحفاظ على اللون وتعزيز صحّة الشعر في آن، قلّلي وتيرة غسل شعرك وحاولي القيام بالخطوة هذه مرّتين أو 3 مرات أسبوعياً.
  3. عند اختيار الشامبو الخاص بك، حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن المكوّنات القاسية كالكبريت مثلاً الذي يجرّد الشعر من لونه ويبعد عنه الترطيب. بالإضافة إلى ذلك، لا تختاري المنتجات المحتوية على حمض الساليسيليك.
  4. أبعدي الحرارة العالية عن شعرك، أي اغسليه بالماء البارد أو الفاتر وقلّلي من استعمال أدوات التصفيف الحرارية.
  5. طبّقي على فروة رأسك وشعرك ماسكاً مغذياً كل أسبوع، واختاريه بتركيبة مختلفة كل مرة لتعزيز صحّة شعرك من النواحي جميعها.
  6. فكّري في صحّة شعرك ليلاً ونامي على وسادة حريرية أو حتّى غلّفي وسادتك بوشاح حريري لتحافظي على قوة الشعيرات وتمنعي تكسّرها.

اقرئي أيضاً: 8 نصائح مفيدة إذا أردت صبغ شعرك في المنزل