نصائح لتحمي شعرك من أضرار الكلور في المسابح

من أكثر النشاطات التي نقوم بها في فصل الصيف، الذهاب إلى البحر أو إلى المسبح. نعم، فما أجمل أن تقضي نهارك على الشاطئ وأنت تقرئين كتاباً يبعدك عن هموم الحياة! وما أجمل أن تزوري أجمل المنتجعات من حولك مع أسرتك لتستمتعي باللعب في مسابحه مع أطفالك!

وبعد أشهر من الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي بين الجميع، إنّني لمتأكّدة أنّك تبحثين عن كل فرصة للخروج وقضاء وقت ممتع في أجمل الأمكنة والوجهات المحلية في وطنك.

وفيما تفكّرين بتفاصيل أيامك الممتعة على أي مسبح كان، فكّري أيضاً في شعرك وفي الضرر الذي قد يتعرّض له بسبب الكلور. فأنت لا ترغبين طبعاً أن يذهب مجهودك في تعزيز صحّة شعرك في الأشهر الأخيرة سدىً!

انطلاقاً من هذا، نقدّم لك عدداً من النصائح التي يمكنك من خلالها حماية شعرك من الكلور ومن أضراره.

  1. لو اعتقدت أنّ الأمكنة المخصّصة للاستحمام الشريع قرب المسابح لا فائدة منها في هذا الإطار، تكونين مخطئة. فلو بلّلت شعرك قبل النزول في الماء، لا تتركين للكلور مساحةً كبيرةً في فروة الرأس والشعيرات.
  2. بعد غسل شعرك وقبل النزول في المسبح، مرّري عليه زيتاً خفيفة تركيبته ليحمي شعرك أكثر من المواد الكيميائية التي يتعرّض لها.
  3. تماماً كما تحمين بشرتك من أشعة الشمس، اختاري لشعرك منتجات تحمي من الأشعة فوق البنفسجية، فتجنّبيه قدر الإمكان أضرار الشمس والكلور في آن.
  4. حاولي رفع شعرك في المسبح وعدم سدله على كتفيك لتقلّلي امتصاص الكلور إلى داخله. ويمكنك الاستفادة من مختلف الأكسسوارات التي تتقدّم لتسريحاتك، فتربطي مثلاً شعرك بوشاح ملوّن أو تضعي رباط شعر بلون زاهٍ يلفت الأنظار. ويمكنك أيضاً الاكتفاء بتسريحة الكعكة المنخفضة أو الضفائر لو فضّلت ذلك.
  5. احرصي على غسل شعرك بعد الانتهاء من المسبح لتزيلي عنه كل المواد الكيميائية والكلور. ولتعزيز صحة شعرك في فصل الصيف، اسعي إلى تطبيق ماسك مرطّب مرة كل أسبوع.

اقرئي أيضاً: Cardi B تكشف وصفة ماسك الشعر الذي تستخدمه