5 طرق لتتخلّصي من الرؤوس السوداء على الأنف

باتت المرأة في أيامنا هذه تفضّل التركيز على إبراز جمالها الطبيعي بدلاً من إكثار طبقات المكياج وإخفاء كافة الشوائب في وجهها. وحتّى منصّات العروض في المواسم الجمالية الأخيرة حاكت هذا الاتّجاه، إذ رأينا سيدة صيحة البشرة المرطّبة النضرة وصيحة الألوان الترابية وصيحة الشفاه النيود...

ويعني هذا أنّ المرأة تحاول معالجة الشوائب والعيوب بدلاً من إخفائها. ومن أكثر المشاكل التي تزعجنا نحن النساء عادةً، الرؤوس السوداء بخاصّة تلك التي تظهر في منطقة الأنف.

والرؤوس السوداء هي في الواقع بثور على سطح البشرة، تظهر نتيجة انغلاق المسام وتأخذ اللون الأسود نتيجة تأكسد الزيوت والخلايا الميتة بعد التعرّض للهواء.

فلو كنت من اللواتي يعانين من الرؤوس السوداء عند الأنف، إليك 5 طرق تساعدك في التخلّص منها.

  1. لا تهملي غسل وجهك صباحاً ومساءً لتساعدي بشرتك في التخلّص من الزيوت والأوساخ الملتصقة عليها. وبعد الرياضة أيضاً، اعمدي إلى القيام بهذه الخطوة لإزالة آثار التعرّق. وانتبهي أيضاً إلى غسل الوسادات التي تنامين عليها لمنع تراكم البكتيريا عليها.
  2. جرّبي لاصقات الأنف التي تساعد في التخلّص من هذه الروؤس السوداء المزعجة. ويمكنك قبل استعمالها تعريض بشرتك للبخار، فتنفتح المسام وتتحسّن فعالية هذه اللاصقات. وأنصحك بتجربة لاصقات الأنف من Bioré لأنّها بالفعل جزء أساسي من روتين الاهتمام بنضارة بشرة الأنف.

  1. استعملي كريماً واقياً من أشعة الشمس يكون خالياً من الزيوت، وذلك لتمنعي تركم مزيد من الزيوت على بشرتك.
  2. قشّري بشرتك قبل أسبوع لتتخلّصي من الخلايا الميتة على سطحها ولتساعدي منتجات البشرة على التغلغل إلى داخلها بسرعة أكبر. وننصحك بالبحث عن تركيبات غنية بحمض الساليسيليك الذي يتيح تنظيف المسام بعمق.
  3. ركّزي على استعمال ماسكات الوجه المصنوعة من الطين أو الفحم، لأنّها فعّالة للغاية حين يرتبط الأمر بتنظيف المسام من الزيوت الزائدة والأوساخ.

اقرئي أيضاً: حذارك من إزالة الرؤوس السوداء بهذه الطريقة المنتشرة على Tik Tok