حذارك من إزالة الرؤوس السوداء بهذه الطريقة المنتشرة على Tik Tok

تنتشر في الآونة الأخيرة موضة تطبيق "تيك توك" الذي يدفعنا إلى التجرّؤ قليلاً والاستمتاع أمام شاشة الهاتف فيما نستمع إلى الموسيقى ونقوم ببعض الحركات الغريبة المضحكة. 

ولكن، في المقابل، يعدّ هذا التطبيق أيضاً فسحة يتشارك عبرها المستخدمون بعضاً من الحيل والعادات التي يلجؤون إليها بأنفسهم. ومن هذه الحيل التي كثر الحديث عنها في الأيام الأخيرة حيلة للتخلّص من الرؤوس السوداء بواسطة خيط الأسنان.

نعم، خيط الأسنان! وعلى الرغم من أنّ هذه الحيلة ليست جديدة تماماً إذ سبق وانتشرت في العام 2017، تعود إلى الضوء من جديد. إنّما، هذه المرة، الخبراء يحذّرون منها!

في الواقع، استخدمت الفتاة التي نشرت الفيديو الخيط للتخلّص من الرؤوس السوداء ومررته على بشرتها، وهذا قد يؤدي إلى تآكل الجلد وجرحه. فحتّى لو كان الخيط نظيفاً، لا يكون معقّماً. بالإضافة إلى ذلك، تضرّ هذه الحيلة للغاية في حال لامست أياً من البثور الظاهرة على بشرتك، إذ قد تساهمين في انتشار البكتيريا على مناطق الوجه الأخرى وبالتالي في تعزيز الالتهاب. 

لذلك، أمر أساسي أن تنتبهي جيداً إلى تطبيق هذه الحيلة لأنّ الالتهابات مزعجة بالطبع أكثر من الرؤوس السوداء، وأنت لا ترغبين في انتشارها على وجهك. أمّا في حال تساءلت عن كيفية تطبيق هذه الحيلة بالتفصيل، فإليك الخطوات التي انتشرت أيضاً على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

  1. انقعي منشفة بالماء الساخن ثمّ ضعيها لمدة 5 دقائق على منطقة الأنف والجبين والذقن أو ما يعرف بالـT-Zone.

  2. التقطي خيطين ومرّريهما تحت أنفك وحوله للتخلّص من الأوساخ وفتح المسام.

  3. كخطوة أخيرة، انقعي قطنة بمنظّف فمّ ومرريها كتونر على المنطقة المستهدفة.

اقرئي أيضاً: بيلا حديد تكشف لك حيلة سهلة لتقليل انتفاخ العيون

 
شارك