هذه المأكولات تعيد الكولاجين المفقود إلى بشرتك

مع مرور الأيام، تبدأ علامات التعب بالظهور على بشرتك. وقد يؤدي ذلك إلى تكوّن بعض الخطوط الرفيعة أو التجاعيد. لذا، من الضروري أن تنتبهي جيداً وألا تكتفي باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة. يمكنك أن تستفيدي مثلاً من خصائص بعض المأكولات التي تحفّز إنتاج الكولاجين وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة لديك.

اقرئي: تمارين سهلة جداً تخفي تجاعيد وجهك

ما هو الكولاجين؟

تحتوي عليه بشرتك وعضلاتك وأوتارك وعظامك. وهو مادة طبيعية تدافع عن جمال إطلالتك. ولكن مع التقدّم في العمر،وخصوصاً مع بلوغك سن الـ25، يتراجع إفرازها في جسمك ويسبب بعض المشاكل أبرزها ترهل الجلد وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. إلا أن هذا لا يعني أن تستسلمي. فبعض المكونات الطبيعية الموجودة في طعامك تساعدك على مواجهة هذه المشكلة.

فإذا أردت أن تعيدي إلى بشرتك مرونتها وقوتها ونعومتها، ركّزي على المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن وبعض المتممات الغذائية الطبيعية.

اقرئي: حيل للعناية ببشرتك عليك معرفتها

الفواكه والخضار الحمراء

لتستعيد بشرتك إشراقها وصحتها، حاولي أن تتناولي فواكه مثل التفاحوالفريزوالكرز. ولا تنسي الخضار كالشمندر والفليفلة الحمراء فهي تحتوي على الليكوبين أو المادة المضادة للأكسدة التي تحفّز إنتاج الكولاجين.

السمك

لا شك في أنّك تحبين تناوله على مختلف أنواعه ووصفاته. وستحبينه أكثر إذا علمت أنّه يساعد بشرتك على استعادة مرونتها ونعومتها. فهو غني بأحماض الأوميغا 3 التي تحمي الغشاء الدهني المحيط بخلايا البشرة والذي يمنع إصابتها بالالتهابات وظهور الخطوط والتجاعيد عليها. لذا، ننصحك بتناول سمك السلمون والتونا تحديداً.

اقرئي: صحّحي اعتقاداتك عن العناية بالبثور

الفواكه الغنية بالفيتامين C

إذا كنت تحلمين ببشرة نقية وخالية من الشوائب، تذكّري دائماً أن تتناولي الفواكه التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين C مثل البرتقال والكيوي والغريب فروت والأناناسفهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحدّ من ظهور الخطوط المزعجة على بشرتك.

أطعمة أخرى

يمكن بعض المأكولات والمشروبات الأخرى أن تحفّز إنتاج الكولاجين الضروري لبشرتك ومنها حليب الصويا والجبنة والشاي والفواكه المجففة والبطاطا.

 
شارك