تمارين سهلة جداً تخفي تجاعيد وجهك

يعتبر التقدم في العمر حقيقة لا مفر منها. ومع ذلك يمكن الحدّ من تأثيره على مظهرنا من خلال اتباع بعض طرق العناية. ومن أبرز هذه الطرق استخدام مستحضرات خاصة تخفّف من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. إلا أنه يمكن أيضاً اللجوء إلى حيل أخرى مثل تمارين عضلات الوجه والرقبة فهي تساعد في الحفاظ على إطلالة حيوية وشابة بكل سهولة.

اقرئي: مقشّر الجزر لتفتيح لون الشفاه الداكنة

فوائد تمارين الوجه

تتكوّن التجاعيد والخطوط الرفيعة بسبب ترهل البشرة. وتظهر عادة في المناطق الأكثر تعرضاً لأشعة الشمس والعوامل الخارجية الضارة أي الوجه والرقبة واليدين.

فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتخافين من الاستعانة بالمستحضرات الصيدلانية لحلّها، ننصحك بأن تلجئي إلى طريقة سهلة جداً ولا تعود على بشرتك بأيّ مفاعيل عكسية.

وأول ما يجب أن تقومي به هو أن تحاولي عدم التعرّض بشكل مكثّف لأشعة الشمس. وبعد ذلك يمكنك أن تبدئي بممارسة تمارين الوجه، ومع أنها لا تساعد على إخفاء الخطوط والتجاعيد الظاهرة، تمنع ظهور أخرى جديدة كما وتعمل على تحريك أكثر من 50 عضلة في وجهك وتمنع ترهل جلده. وهي أيضاً تحفزّ الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين والإيلاستين في بشرتك وتساعد على ترطيبها وتهدئتها.

التمرين الأول: محيط العينين

-ضعي إصبعيّ الوسطى على جانبي أعلى أنفك قرب زاويتي عينيك الداخليتين.

- ثبّتي إصبعيّ السبابة على زاويتي عينيك الخارجيتين.

- ارفعي نظرك إلى أعلى ثم أغمضي عينيك بهدوء. كرّري هذا التمرين لمدة دقيقة واحدة فهو يساعد على إخفاء الخطوط في محيط عينيك وعلى جبينك وأعلى أنفك.

اقرئي: حيل للعناية ببشرتك عليك معرفتها

التمرين الثاني: محيط الفم

-للحد من ظهور الخطوط في محيط فمك، افتحي شفتيك وكأنك تلفظين الحرف O.

- بعد ذلك الفظي الصوت "آ" مع فتح شفتيك.

- كرّري هذه الحركة لمدة دقيقة لأنها تساعد على شدّ عضلات محيط فمك وخديك.

اقرئي: البلسم، الكريم، الزبدة… أيّها أفضل لبشرتي؟

التمرين الثالث: الرقبة

  • لشدّ عضلات رقبتك ومنع ترهل بشرتها، ارفعي رأسك إلى أعلى وإلى الخلف ثمّ أعيديه إلى وضعيته العادية.
  • كرري هذه الحركة مرات عدة ولمدة دقيقة.

 

 
شارك