حيل للعناية ببشرتك عليك معرفتها

كلّ واحدة منّا تسعى للحصول على بشرة نضرة وخالية من البثور، لذلك تواظب على الاعتناء بها من خلال تناول الأطعمة المغذية للبشرة وتطبيق الكريمات التي تحافظ على نضارتها.

اقرئي: نساء يسألن…فتجيبهنّ خبيرة

وبما أنّ فصل الشتاء قد يؤثّر على البشرة ويؤدي إلى جفافها بسبب تعرضك للبرودة، لا بدّ من إعادة النظر في كيفية الاعتناء ببشرتك. من هنا، كان لنا استشارة خاصة مع طبيب متخصص في الأمراض الجلدية من عيادة الدكتور باسم الحلبي الذي سيزوّد قارئات "هيا" بهذه الحيل التي لا يمكن الاستغناء عند العناية بالبشرة:

  • تقوم أغلبية النساء بتنظيف بشرتهن مرتين في اليوم صباحاً ومساء، هذه خطوة جيدّة ولكن في الأيام الباردة يمكن الاستغناء عن غسل الوجه عند الصباح والاكتفاء بغسله ليلاً بالماء البارد ثم تطبيق كريم مرطب، وذلك من أجل تجنّب جفاف البشرة.
  • عند المساء، يجب تنظيف البشرة وغسلها بغسول مناسب لنوع بشرتك من أجل التخلّص من تراكم الغبار ومستحضرات الماكياج في مسامات البشرة.

اقرئي: أبرزي بشرتك بأسلوبك الخاص

  • ينصح بتطبيق مستحضر يحتوي في تركيبته على نوع من الزيوت أو الحليب لأنّه يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع جفافها.
  • تتجاهل العديد من النساء ترطيب العنق، وهذا الأمر يؤثّر على البشرة. لذلك، يجب الحرص على تطبيق الكريمات المرطبة على العنق وأعلى الصدر فمع الوقت تتحوّل البشرة في هذه المنطقة إلى رقيقة وتصبح حساسة أكثر.

وتبقى القاعدة الأهم من أجل الحفاظ على بشرة متألقّة الالتزام بوضع كريم واقٍ من الشمس حتى في الشتاء، فهو مستحضر أساسي من أجل تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتخفيف من الإصابة بسرطان الجلد.

 
شارك