نصائح مفيدة عند تطبيق الزيوت على بشرة الوجه

تتمنّى النساء جميعهنّ التمتّع باستمرار بإطلالة شابّة وحيوية، لذلك يحاولن من دون توقّف إبعاد علامات الشيخوخة عن البشرة من خلال مستحضرات العناية بالبشرة الأعلى جودة. ومع كثرة الخيارات التي تقدّمها العلامات التجارية، تحتار المرأة في كثير من الأحيان حتّى أنّها تعتقد إمكانية الاستغناء عن هذا المستحضر أو ذاك. 

ومن المنتجات التي لا تحرص نساء كثيرات على استعماله زيت الوجه. غير أنّ هذا الأخير يمنح البشرة النضارة والحيوية ويضمن لها الشباب أيضاً. 

ولكن، للاستفادة الفعّالة من تأثيراته الإيجابية، لا بدّ من تطبيقه بالطريقة الصائبة أي الانتباه إلى بعض التفاصيل. لذلك، ومع اقتراب انطلاقة العام الجديد التي تعمدين في خلالها إلى اتّخاذ بعض القرارات الجديدة ومنها الجمالية طبعاً، تقدّم لك خبيرة العناية بالبشرة مي حميد، وهي مؤسّسة علامة Argan Liquid Gold التجارية، نصائحها بشأن الاستعمال الصحيح لزيوت الوجه، من دون التسبّب بأي ضرر ولتحقيق أفضل النتائج.

  1. انتبهي إلى جودة الزيوت التي تختارينها لبشرة وجهك، إذ قد تضرّين بها. لذلك، اختاري زيتاً مضمونة جودته يكون خالياً من السموم والمواد الكيميائية. ويعدّ زيت الأرغان من أفضل الزيوت وأكثرها فعالية. لذلك، اقرئي باستمرار المكوّنات التي تحتويها الزيوت التي تبتاعينها.

  2. لا تستعملي على بشرة وجهك الزيوت المخصّصة للجسم، إذ عادةً ما تكون زيوت الوجه أخفّ من زيوت الجسم. فابحثي إذاً عن زيت سريع الجفاف كزيت بذور العنب أو المشمش أو الأرغان.

  3. لا تعتقدي أنّ الزيت بديل عن المرطّب، إنّما خطوة إضافية في روتين العناية بالبشرة. لذلك، لا بدّ من استعماله بعد المرطّب أو بعد السيروم. فلو طبّقته قبل المرطّب، لن تسمحي بتغلغل هذا الأخير إلى البشرة ولن تستفيدي من ترطيبه. أمّا في حال طبّقته بعد المرطّب، فتحتجزين الترطيب وتغلّفين البشرة بطبقة حماية.

  4. تعني الاستفادة القصوى من زيت الوجه تطبيقه على بشرة مبلّلة قليلاً، ليتمّ الاحتفاظ بالترطيب في المسام ومنع تسرّب المكوّنات المرطّبة من البشرة. لذلك، لا تفكّري قطّ في وضع الزيت على بشرة جافّة.

  5. للحصول على بشرة أكثر إشراقاً، أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان أو أي زيت وجه تحبّينه إلى كريم الأساس أو المرطّب أو البلاش أو حتّى البرونز الخاص بك قبل تطبيقه على السحنة. ويمكنك أيضاً استعماله كملمّع طبيعي للشفاه. 

اقرئي أيضاً: فوائد الزيوت على بشرة وجهك و3 طرق لاستخدامها