مريم سعيد تكشف لنا روتين العناية ببشرتها

بعد أن أطلّت على الشاشة وأحبّها الجميع، باتت مريم سعيد شخصيّة مؤثرة تفرض حضورها أينما حلّت. ولا شكّ أنّك تتساءلين عن سرّ إطلالاتها الجميلة وتحتارين بشأن روتين العناية بالبشرة الذي تتّبعه. لذلك، كان لنا هذا اللقاء معها لتطلعنا على الخطوات التي ترافق يوميّاتها لتبقى في أبهى حلّة.

بليك ليفلي تحافظ على شعرها بوصفة خاصّة بها

ليس من السهل أن تكوني شخصيّة مشهورة، بخاصّة أنّك تحتاجين إلى الحفاظ على أفضل إطلالة أمام الجمهور.

بالنسبة إليّ، تبدأ الإطلالة المثاليّة مع البشرة الجميلة. فعندما أتّبع روتيناً فعّالاً للعناية بالبشرة باستخدام أفضل المنتجات، أستطيع تحقيق كل ما هو ممكن يوميّاً والحصول على أجمل إطلالة كما أحبّ. بالإضافة إلى ذلك، من المهمّ جدّاً أن أشعر بروعة بشرتي وجمالها.

ما هي الخطوات التي تتّبعينها للعناية ببشرتك صباحاً عندما تستيقظين؟

بما أنّ جدول أعمالي مزدحم، يتمثّــل روتين العناية ببشرتي في «بذل الحدّ الأدنى من الجهد مع تحقيق الحدّ الأقصى من النتائج». فأنا أبحث دائماً عن روتين سريع وفعّال يلائم نشاطاتي اليوميّة بكل سلاسة. أبدأ نهاري بغسل وجهي بالماء البارد لإيقاظ بشرتي ثمّ أنظّفها بجل مائي لطيف. بعد ذلك، أضع جل منعّماً تحت العينين للتخلّص من تلك الانتفاخات التي نكرهها جميعنا. أمّا الجزء المفضّل بالنسبة إليّ في الصباح، فهو تطبيق مرطّب خفيف القوام يضمّ عامل الحماية من الشمس وحمض الهيالورونيك.

ولا ينبغي قطّ تجاهل عامل الحماية هذا في المرطّب لأنّ بشرتي تحتاج إلى حماية، لا سيّما أنّني أقضي يومي تحت أشعّة الشمس الشديدة في دبي.

ماذا عن روتين العناية مساءً؟

يتألّف روتيني المسائي من الخطوات نفسها تقريباً. غير أنّني أحرص أيضاً على إزالة ماكياجي بمناديل التنظيف لتجنّب الإصابة بأيّ طفح جلدي أو تقـشّر. وفي نهاية النهار، أضع قناعاً تجميليّاً على وجهي أثناء مشاهدتي للبرامج التلفزيونيّة أو متابعتي لمهام العمل.

لماذا يتساقط شعري في الخريف؟

نتحدّث كثيراً عن مشاكل البشرة الناتجة من السفر. كيف تعتنين ببشرتك على متن الطائرة؟

شرب الماء هو المفتاح الرئيس للتغلّب على صعوبات رحلات الطيران... نعم الكثير من الماء! فالهواء الجافّ جدّاً داخل الطائرات يسبّب بكل بساطة جفاف بشرتك، لذلك لا بدّ للترطيب أن يكون من الداخل إلى الخارج. هذا وأحمل معي أيضاً مرطّباً مع عامل حماية من أشعّة الشمس ليساعدني على حماية بشرتي من الأشعة ما فوق البنفسجيّة الضارّة، بخاصة أنّني أحبّ الجلوس قرب النافذة.

أنت مغربيّة، ما خطوات العناية التي تتّبعينها وفقاً للتقاليد المغربيّة؟

التقشير العميق أمر غير قابل للنقاش. لذلك، لا يمضي أسبوع واحد من دون حمّام مغربي، إذ يجعل بشرتي نظيفة وناعمة ويهدّئ أعصابي وعضلاتي بخاصة بعد أسبوع عمل شاق. وللتنظيف العميق والتخلّص من السموم، أختار طبعاً الطين المغربي لبشرة أكثر نعومة. ويُعتبر زيت الأرغان المكوّن المغربي المفضّل على الإطلاق، وأحبّ تدليك وجهي بكميّة قليلة منه قبل النوم.

هل من سرّ عن البشرة ورثته من والدتك أو جدّتك؟

يزخر ماء الورد بفوائده الجمّة على البشرة، لذلك أختاره من دون تردّد لبشرتي، وهو متعدّد الاستعمالات ويعمل بشكل مثالي مع مختلف أنواع البشرة، سواء كانت دهنيّة أم جافّة.

هذا هو المنتج الذي تختاره ميغان ماركل لبشرتها

برأيك، ما هي الخطوة الأهمّ عند العناية بالبشرة؟

الخطوة الأهمّ بالنسبة إليّ هي إزالة الماكياج. فبعد يوم طويل، قد نشعر بالنعاس بسهولة ونرغب في الخلود إلى النوم فنتخطّى هذه الخطوة الهامّة وهو أمر خاطئ! فالبشرة تقوم بردود أفعال سلبيّة لو تحوّل هذا الخطأ إلى عادة مستمرّة، فتجفّ الشفتان وتتشقّقان وتظهر التجاعيد. لذلك، دائماً ما أزيل ماكياجي بمناديل تنظيف الوجه المنعشة.

 

 
شارك