جولة على أفضل مستحضرات الزيوت للبشرة... وما فوائدها؟

لم تعد المرأة العصرية اليوم مجرّد زيونة تبتاع منتجاً جمالياً فتحبّ نتائجه وتعيد شراءه أو لا تروق لها نتائجه وتنتقل إلى استعمال سواه. ففي الواقع، يمكن القول إنّ اهتمامها بالنواحي الجمالية يزداد يوماً بعد آخر ما يجعلها شبه خبيرة تقارن بين مختلف المنتجات التي تبتاعها فتختار منها الأفضل أو تنسّق بينها لتلبية مختلف احتياجاتها.

وهذه حالي تماماً، أتنقلّ بين مختلف العلامات ومختلف المنتجات فألتمس النتائج المتنوّعة من كل منها وأعمد إلى اختيار ما يناسبني. ولا أعني بهذا مستحضرات المكياج وحسب، إنّما أيضاً مستحضرات العناية بالبشرة.

فحين أعتني ببشرتي، لا أختار لها كريمات النهار وكريمات الليل وحسب، بل أركّز أيضاً على العلاجات الأخرى التي تختلف فوائدها بحسب التركيبات.

وإلى جانب مستحضرات السيروم والأقنعة، أحبّ استعمال الزيوت التي تقدّمها العلامات التجارية الشهيرة. ويكون لكل منها استعمال خاص وفريد.

لذلك، أعرض لك اليوم أفضل زيوت استعملتها مؤخراً على بشرتي وأذهلتني بنتائجها.

زيت Nature's Luxury Beauty Oil من Argan Liquid Gold

اكتشفت أنّ المنتج هذا مثالي لتغذية بشرتي ومدّها بالمكوّنات الطبيعية، لا سيّما أنّه يرتكز إلى زيت الأرغان الطبيعي. ولا بدّ لي أن أقول إنّ البشرة تمتصّ هذا الزيت بسرعة من دون أن يترك أي أثر دهني مزعج عليها. ويمكنك استعماله كمرطّب مساءً وصباحاً بوضع قطرتين أو ثلاث قطرات على وجهك وتوزيعها باعتدال.

زيت Oil-To-Milk من L’Occitane En Provence

يُستعمل هذا الزيت المتحوّل إلى تركيبة حليبية لتنظيف البشرة من مختلفة الأوساخ الملتصقة على سطحها كما ومن آثار المكياج بعد العودة إلى المنزل. وأكثر ما أحبّ فيه قدرته على إزالة أصعب الآثار كما وتناسبه مع أنواع البشرة جميعها حتّى البشرة الحسّاسة.

زيت Élixir من Payot

علماً أنّني اكتفيت باستعمال هذا الزيت حتّى اليوم على وجهي، تجدر الإشارة إلى أنّه يناسب الشعر والجسم أيضاً. تستطيعين استعماله قبل المرطّب إن أردت لأنّه يساعد في تغذية البشرة وتصحيح لونها واستعادة إشراقتها.

زيت Divine Oil من Caudalie

زيت رائع لموسم الخريف والشتاء لأنّه يرطّب البشرة بعمق ويعالج تشقّقها وجفافها التامّ. كما ويساعد في تغذيتها من الداخل لمظهر خارجي أجمل.

زيت Rosehip Omega Face Oil من Boscia لدى Sephora

يجمع هذا المنتج بين زيت الورد وزيت الأفوكادو وبذور الكمّون الأسود، فيعمل على ترطيب البشرة وتفتيتحها وتسريع عمليّة تجديدها بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين فيها ما يعني إطلالة أكثر شباباً.

اقرئي أيضاً: لم أتوقّع فوائد الزيوت المعطّرة على بشرتي

 
شارك