فوائد الزيوت على بشرة وجهك و3 طرق لاستخدامها

قد تكونين من اللواتي لا يحرصن على تطبيق الزيوت على بشرتهنّ خلال روتين العناية بها، سواء الصباحي أو المسائي. فأنا كنت كذلك، لا أعير أي أهمية لهذا النوع من المنتجات بخاصّة أنّ بشرتي دهنية. 

ولكن، بدّلت رأيي تماماً في الفترة الأخيرة وبدأت باستعمال الزيوت بمختلف الأساليب، فلحظت تغيّراً كبيراً في صحّة بشرتي من الداخل والخارج. 

وهل تتساءلين كيف انقلب رأيي رأساً على عقب؟ في الواقع، قرأت الكثير عن زيوت الوجه وتمعّنت في كل معلومة حصلت عليها حتّى أنّني اطّلعت على آراء خبراء كثر في هذا المجال.

تقول لي صديقات كثيرات إنّهن لا يعتبرن الزيوت أساسية لأنّ البشرة تحصل على ما يكفي من العناية بفضل التونر والكريمات المرطّبة والسيرومات... ولكن، ما أؤكّده لك اليوم ليس سوى حاجة البشرة إليها سواء لإصلاحها أو للاحتفاظ بترطيبها. 

لنتحدّث قليلاً عن فوائد الزيوت.

تنتج البشرة طبيعياً الزهم أو الزيوت كطريقة لترطيب الشعر والبشرة. وعلى الرغم من أنّ الزهم هذا قد ينتج بإفراط فيؤدّي إلى ظهور البثور في حالات كثيرة، ما من أمر يمنع البشرة من الاستفادة من الزيوت. فهذه الأخيرة تغطّي البشرة بطبقة حماية تحافظ على الترطيب.

وبالنسبة إلى البشرة الجافة، يمكن اللجوء إلى الزيوت الغنية بحمض الأوليك لأنّها مرطّبة أكثر من سواها. ونذكر منها على سبيل المثال زيت الأفوكادو وزيت اللوز وزيت الزيتون.

أمّا بالنسبة إلى البشرة الدهنية، فيمكن اللجوء إلى تلك الغنية بحمض اللينوليك من دون تجنّبها، إذ قد تساعد على معالجة فرط إنتاج الزيوت الطبيعية. ونذكر منها على سبيل المثال زيت بذور العنب وزيت زهرة الربيع وزيت زهرة الجيرانيوم.

والآن، ننتقل إلى طرق إضافة هذه الزيوت إلى روتين العناية ببشرة الوجه.

  1. مع المرطّب: ضعي زيتاً خفيفاً وسهل الامتصاص قبل المرطّب أو زيتاً ثقيلاً بعده، أو بإمكانك حتّى إضافة بعض نقاط الزيت إلى تركيبة المرطّب ومزجهما معاً قبل التطبيق على الوجه.

  2. مع كريم الأساس: للحصول على إطلالة طبيعية، تستطيعين إضافة بعض نقاط الزيت إلى تركيبة كريم الأساس للحصول على سحنة أجمل، بخاصة إن تمتّع الزيت بخصائص مقاومة للبثور في حال كانت البشرة دهنية.

  3. مع الكريم الليلي: للاستفادة من كامل فوائد الزيوت، تستطيعين استعمالها بعد الكريم الليلي لسحنة متجدّدة وأكثر شباباً في الصباح.

اقرئي أيضاً: 5 ماسكات للوجه سترغب جميع النساء في اقتنائها

 
شارك