تسوّقي أفضل المرطبات للبشرة الجافة وأعيدي إليها إشراقتها

حين يتعلّق الأمر بالعناية بالبشرة، يمكن تصنيف النساء بحسب نوع البشرة أي البشرة الدهنية والبشرة العادية والبشرة المختلطة والبشرة الجافة. فكل نوع من هذه الأنواع يختلف من حيث الخصائص كما ومن حيث المتطلّبات والاحتياجات الجمالية. وفي هذا الإطار، تختلف أيضاً الخطوات الواجب اتّباعها لتوفير العناية اللازمة.

ولو كنت تجدين في بعض الأحيان صعوبة في حلّ أي مشكلة من مشاكل بشرتك، فكّري في التركيبات التي تستعملينها لأنّها قد لا تكون مناسبة لنوع بشرتك وبالتالي لا تؤمّن لها ما تحتاج إليه.

لنأخذ على سبيل المثال البشرة الجافة! البشرة الجافة هي البشرة التي تنتج زهماً أقل من البشرة العادية، وهذا ما يؤدي بالتالي إلى نقص في الدهون الضرورية للحفاظ على الترطيب وعلى حاجز الجلد الذي يقي من التأثيرات الخارجية السلبية. وفي ظل هذا الجفاف وتدنّي مستويات الرطوبة وضعف وظائف حاجز الجلد، تحتاج البشرة إلى عناية خاصّة بها تقوم على الترطيب المكثّف.

وحين ترطّبين البشرة الجافة، تضمنين لك إشراقة وتألقاً ومظهراً صحياً من الداخل والخارج. فلو كنت من صاحبات هذا النوع من البشرة، تعرّفي معنا على أفضل المرطبات للبشرة الجافة. ويمكنك الضغط على الصور لتتسوّقيها على الفور من المواقع الإلكترونية المخصّصة للتسوّق.

المرطب Intense Hydrating Moisturizer من MDO by Simon Ourian لدى That Concept Store

تضمّ تركيبة هذا الكريم أنواعاً مختلفة من حمض الهيالورونيك، وهذا ما يجعلها فعّالة للغاية في ترطيب البشرة بشكل مكثّف وفي إبعاد مشكلة الجفاف عنها. وهو يستهدف أيضاً مشاكل أخرى غير الجفاف، ونذكر منها على سبيل المثال الخطوط الرفيعة والتجاعيد ونقص امتلاء البشرة.

المرطب Hydra-Essentiel Cream Very Dry Skin من Clarins لدى Sephora

إنّه المرطب المثالي الذي يمكن استعماله على البشرة الجافة، فهو يرطّبها بعمق إنّها لا يخلّف على سطحها أي ملمس دهني ولزج كما ويُعتبر خفيفاً على البشرة. وتتميّز التركيبة بأنّها تحتوي على منشّط للترطيب الطبيعي، وهو مستخرج من أوراق الشجر.

المرطب Smart™ Custom-Repair Moisturizer (Dry Combo) من Clinique لدى Ounass

يعمد هذا المنتج إلى إصلاح البشرة الجافة سواء من خلال تعزيز مستويات الرطوبة فيها أو من خلال تمليس الخطوط والتجاعيد وتوحيد لونها وشدّها وتعزيز امتلائها. ويعني هذا أنّ استعماله يضمن للبشرة تحسينات من مختلف الجوانب، لتكون مرطّبة بشكل مثالي وجميلة المظهر مع مكياج أو بدونه.

المرطب Essential Shock Intensive Cream من Natura Bissé لدى Namshi

تتميّز تركيبة هذا الكريم بأنّها تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة والضرورية للبشرة، ونذكر منها على سبيل المثال الكولاجين وحمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية، وهذا ما يجعلها ذات فعالية كبيرة في ترطيب البشرة بعمق وإصلاح الجلد ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ.

المرطب Hydrate Moisturiser من Pestle & Mortar لدى Bashara Care

يمنحك هذا المرطب الترطيب الذي تحتاج إليه بشرتك الجافة، من دون أن يثقلها لأنّه يأتي بتركيبة خفيفة الوزن. وهو فعّال أيضاً في تنعيم ملمس الجلد وفي تقليل مظهر التجاعيد.

اقرئي أيضاً: أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية استخدميه هذا الصيف

 
شارك