حيلة جمالية جديدة تغزو تيك توك، فهل تتجرّئين على تجربتها؟

حين نسألك حالياً عن أحدث الاتّجاهات والصيحات سواء في عالم الجمال أو في عالم الموضة، هل تفكّرين فقط بمنصّات عروض أزياء الماركات والدور العالمية؟

بالطبع لا! فأنت تفكّرين أيضاً في مواقع التواصل الاجتماعي بخاصّة إنستغرام ومؤخراً تيك توك حين تميل الفتيات والنساء إلى تسليط الضوء على صحية معيّنة أو اتّجاه محدّد بين الحين والآخر.

فلو أخذنا منصة تيك توك على سبيا المثال، تعود إلى أذهاننا بعض الصيحات التي انتشرت عليها ومنها استعمال الاسبراي المثبّت قبل المكياج للحفاظ على الإطلالة مدة أطول أو حتّى إزالة الرؤوس السوداء بواسطة الخيط.

ومؤخراً، تنتشر على المنصة ذاتها حيلة جديدة هي حيلة رسم النمش بالحنّة على الوجه. وفي الواقع، ليست حيلة رسم النمش على الوجه بجديدة، فقد سبق ورأيناها تغرو المواقع الإلكترونية منذ عام أو أكثر بقليل، حتّى أنّها دفعت حينها اللواتي يظهر النمش الفعلي على وجوههنّ إلى عدم إخفائه بالمكياج.

وبالعودة إلى حيلة النمش بالحنّة، هي تتمثّل في رسم نقاط النمش بواسطة الحنّة لتبدو وكأنّها حقيقية، علماً أنّها تدوم أكثر من المكياج. ولكن، لا تعتقدي أنّ الحيلة الجديدة هذه خالية من المخاطر، فلو رغبت في تجربتها، تحتاجين أولاً إلى التأكد من نوع الحنّة التي ستستخمينها ومن مصدرها، لأنّها تُخصّص عادةً للاستعمال على الشعيرات وليس على البشرة مباشرةً.

ففي بعض الأحيان، وحين تلامس الحنّة البشرة، قد تتسبّب في مختلف أنواع التهيّج كالالتهابات والاحمرار والآلام الحادة والحكّة. لذلك، لا بدّ من التأكد من تحضير الحنّة من مكوّنات طبيعية يكون استعمالها على البشرة آمناً.

ويمكنك حتّى تجربة المستحضر على بقعة صغيرة من اليد لمراقبة تفاعله مع بشرتك قبل استعماله على الوجه مباشرةً. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بتنظيف بشرتك جيداً قبل الشروع في تطبيق هذه الحيلة.

اقرئي أيضاً: حيلة مكياج جديدة تنتشر على Tik Tok، فهل ستجرّبينها؟