نمش الوجه: أقوى الصيحات الجمالية

لو قمنا بجولة على عروض الأزياء وتحديداً الإطلالات والصيحات الجماليّة، للاحظنا البساطة التي تتحوّل نحوها اللوكات موسماً تلو الآخر. وفي موجة الإطلالات الطبيعيّة، لا يزال رسم نمش الوجه أو تسليط الضوء عليها من أقوى الصيحات. لذا، إليك ما يجب أن تعرفيه في هذا الإطار.

توجّه نحو الطبيعيّة
راقبي لوكات العارضات على المنصّات خلال أسابيع الموضة وألقي نظرة سريعة على صور مواقع التواصل الاجتماعي ولا تنسي أن تنظري إلى إطلالات النجمات على السجّادة الحمراء وفي مناسباتهنّ الخاصّة... ألم تلاحظي اتّجاهاً ملحوظاً نحو الطبيعيّة؟ ألم تلاحظي مزيداً من الشفافيّة والواقعيّة؟

تسليط الضوء على بعض الملامح الخاصّة
في الواقع، فيما كانت بعض الملامح تختبئ بطبقات الماكياج في الماضي، باتت اليوم تُعزّز ويُسلّط الضوء عليها لتتحوّل إلى علامة فارقة في هذا اللوك أو ذاك. ومن أبرز الأمثلة على ذلك صيحة نمش الوجه التي ترافقنا بشدّة منذ عامين.

ما هي هذه الصيحة تحديداً؟
انطلقت هذه الصيحة للمرّة الأولى في عرض علامة Preen في ربيع وصيف 2015 ثمّ استمرّت في السنوات اللاحقة حتّى اليوم. ومن عروض الأزياء، اعتمدتها النجمات والشهيرات والسيّدات العاديّات، وهي تتمثّل في أسلوبين هما إمّا تعزيز مظهر النمش وعدم تغطيته بالماكياج وإمّا رسم نمش بواسطة مستحضرات الماكياج على الوجه، وتحديداً عند منطقة الوجنتين.

ماذا عن النجمات؟
من النجمات اللواتي يظهر النمش على وجوههنّ نذكر Olivia Munn وKendall Jenner وBella Hadid. ومع بروز هذه الصيحة بشدّة، بتن يخترن لوكات تزيد إشراق النمش وتركّز أكثر على تميّز الوجه به. في المقابل، وإذ لا تنعم أخريات بالنمش الطبيعي على الوجه، يسعين إلى اتّباع هذه الصيحة بمساعدة الماكياج. ونذكر منهنّ Emma Stone وOlivia Wilde وSelena Gomez...

بروز الصيحة بشدّة
ولكن، هل تعلمين أيّ حدث ساهم تماماً في تسليط الضوء على هذه الصيحة؟ إنّه زفاف ميغان ماركل من الأمير هاري! نعم، فحينها أطلّت العروس بنمشها الطبيعي من دون أن تخفيه حتّى في يومها الكبير. 
بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى الحبّ الكبير الذي تكنّه خبيرة الماكياج العالميّة Charlotte Tilbury للنمش. وتقول إنّها لطالما أحبّت النمش في وجهها وتسعى باستمرار إلى رسم المزيد منه، حتّى أنّها عرفت برسم النمش لعميلاتها من الصفّ الأوّل لإطلالة عصريّة ومميّزة في آن.

فكيف نتّبعها؟
تماشياً مع هذه الصيحة، أطلقت بعض العلامات نمشاً اصطناعيّاً يمكنك إلصاقه على الوجه للحصول على تأثيره الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك اللجوء إلى الإبر لإدخال الصبغات إلى البشرة والحصول على نمش لفترة محدّدة من الوقت. أمّا الطريقة الأبسط التي تستطيعين اللجوء إليها لبعض التجدّد في إطلالتك، فهي الماكياج.

إليك الطريقة!
- جهّزي بشرتك أوّلاً بكريم الأساس الأوّلي أو البرايمر.
- اختاري كريم أساس خفيف أو متوسّط التغطية.
- ثبّتي ماكياج سحنتك كالعادة بواسطة البودرة.
- استعيني بالآيلاينر البني أو بقلم الحواجب البني وارسمي به النمش عند منطقة الوجنتين وقريباً من الأنف أي في المنطقة التي يظهر فيها النمش عادةً.
- بعد رسم نقاط النمش جميعها، ربّتي بإصبعك على كل نقطة منها فيمتزج المستحضر قليلاً مع بشرتك وتصبح الإطلالة أكثر طبيعيّة. 
- يمكنك اللجوء كمرحلة أخيرة إلى البودرة الشفّافة إن رغبت في تثبيت النمش الزائف.

اقرئي أيضاً: تساقط الرموش: مشكلة جمالية لها أسبابها وحلولها