حيلة مكياج جديدة تنتشر على Tik Tok، فهل ستجرّبينها؟

الجميع في المنزل، ليس في البلد الذي تقطنينه وحسب إنّما في بلدان العالم المختلفة. ففيروس كورونا نجح في خلق مسافات اجتماعية بين الناس حتّى بين أفراد الأسرة الكبيرة الواحدة، فلم تجد كل واحدة منا نفسنا سوى داخل جدران منزلها.

وعلى الرغم من الأجواء السلبية التي تحيط بنا ومن تأثر الأوضاع العام بهذا الوباء، كثيرة هي الأمور التي استطعنا القيام بها ونحن في العزل المنزلي، أمور لم نستطع في السابق إنجازها لضيق الوقت.

فمنّا من رتّبت خزائنها مثلاً وتخلّصت من القطع التي لم تعد بحاجة إليها ومنّا من أمضت ساعات طويلة تنظّف مستحضرات المكياج وأدواته. كثيرة هي الأمثلة على الأمور التي عملت كل منا على القيام بها....

ولكن، ممّا لا شكّ فيه، هو أنّنا نقضي أيضاً ساعات متعدّدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها تيك توك. فنحن طبعاً بحاجة إلى ما يلهينا عن البعد الاجتماعي مع صديقاتنا وزميلاتنا في العمل كما وإلى ما يضحكنا في أوقات كثيرة.

أمّا ما لفتني على منصّة تيك توك ولم أستطع عدم التوقّف عنده، فهو حيلة مكياج جديدة انتشرت عبر المستخدمات. وتتمثّل الحيلة في تطبيق مستحضرات مكياج السحنة بالترتيب المعاكس لما اعتدنا عليه.

متفاجئة، أليس كذلك؟

وكانت إحدى المستخدمات التي أطلقت هذه الحيلة قد قالت في الفيديو الذي نشرته "غيّري روتينك بالكامل وجرّبي هذه الخطوات بدلاً منه". فبعد ترطيب بشرة وجهها، استعملت فرشاة كبيرة لتوزّع البودرة الشفافة في طبقة رقيقة ثمّ رشّت وجهها بالاسبراي المثبّب. وبعد أن تركته يجفّ، وضعت البرايمر لتنهي بكريم الأساس.

وعلى الرغم من أنّ الحيلة هذه تعاكس آراء خبراء التجميل جميعهم، أكّدت المستخدمة أنّ المكياج يدوم 24 ساعة ولا يتشقّق قطّ.

وفي بحث صغير قمنا به، تبيّن لنا أنّ الحيلة هذه ليست بجديدة، فقط ظهرت منذ سنوات عدّة. ووفق البعض، تساعد في تجنّب لمعان البشرة وتعزيز نعومتها وتثبيت المكياج أكثر. وقد اتُّبعت هذه الحيلة بكثرة في أفلام بوليوود، لمنع التعرّق والتأثير على المكياج فيما يتحرّك الممثّلون كثيراً.

وبالعودة إليك الآن، هل تفكّرين في تجربتها ما دمت في المنزل لتمنحيها فرصة؟

اقرئي أيضاً: حذارك من إزالة الرؤوس السوداء بهذه الطريقة المنتشرة على Tik Tok