خلطات بصابون الغار مذهلة لبشرتك

هل استخدمت من قبل صابون الغار؟ إنه سر الجمال الحقيقي للسيدات وهو معروف بفضائله المتعددة. لذا سنقدم لك هذا الأسبوع لمحة عامة عن هذا الصابون المناسب للشعر والبشرة، وما هي أبرز خلطات طابون الغار إضافة إلى فوائده الكبيرة!

ما هو صابون الغار؟

يشتهر زيت الغار بخصائصه العلاجية ضد الروماتيزم وآلام العضلات. كما أنه يستخدم لتطهير وإزالة خلايا الجلد الميتة. يتميز التصبن البارد عن طرق التصنيع الأخرى بالحفاظ على الفوائد الطبيعية للزيوت الأساسية المختلفة المستخدمة.

هل صابون الغار مفيد للبشرة؟
يحتوي صابون الر على زيت غار التوت هو زيت مهدئ يساعد على تحسين الجلد والبشرة وفروة الرأس أيضاً. من ناحية أخرى يخلصك صابون الغار من الأمراض الجلدية المزعجة مثل حب الشباب والأكزيما والوردية والصدفية نظراً لخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا.

فيما يلي بعض فوائد صابون الغار العديدة للعناية بالبشرة:

  •      ينظف البشرة وينقيها دون تجريدها من الزيوت العطرية الطبيعية.
  •      يعمل زيت الزيتون على ترطيب وتغذية البشرة الجافة المتقشرة.
  •      يمكن أن يساعد زيت الغار في تخفيف مشاكل الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد وحب الشباب.
  •      تساعد خواص زيت الزيتون وزيت غار الغار معاً على تهدئة الاحمرار والتهيج والالتهاب.
  •      له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

 

صابون الغار لتبييض البشرة

لتحضير هذه الخلطة:

احضري ملعقتين كبيرتين من منقوع البابونج، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من ماء الورد، ربع كوب من بشر صابون الغار. ثم اخلطي المكونات معاً إلى حين الحصول على خليط متجانس القوام، بعد ذلك يتم دهن الأماكن المراد تبييضها وتركها لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك تُغسل الأماكن سابقة الذكر بالماء الفاتر، مع الحرص على ترطيب الجسم.

 

خلطة جل صابون الغار لتبييض البشرة

لتحضير هذه الخلطة:

قومي ببرش قطعة الصابون ونضيف فوقها ماء الورد، واتركيها بعدها منقوع لليلة كاملة في الماء، وفي اليوم التالي قومي بخلط المكونات في الخلاط لنحصلي على جل للاستحمام يعمل على ترطيب وتبييض الجسم.


خلطة صابون الغار مع بياض البيض للتخلض من حب الشباب

لتحضير هذه الخلطة:
أحضري صابونه من الغار، بياض بيضة واحدة، عصير ليمونة، ملعقتين من ماء الزهر، قومي ببرش صابونه الغار ثم أضيفي باقي المكونات عليها. ضعيها على بشرتك واستمتعي بفوائدها التي ستخلصك من حب الشباب.

 

اقرئي أيضاً:

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

 
شارك