مون بلان واليونيسف: تعاون ناجح ومثمر

لطالما شكلت دار مون بلان Montblanc وجهة أساسية للعلامات التي تهتم بقضايا الناس، إذ عملت على مدار سنوات طويلة على تعزيز برامج محو الأمية والتعليم للأطفال، وكان ذلك من خلال التبرعات التي يتم جمعها عبر تشكيلتها "مون بلان لليونيسف الإصدار المحدود".

الأمير وليام بزيّ سعودي… من هو المصمم؟

تاريخ طويل

عندما باشرت مون بلان لأول مرة في شراكتها مع منظمة اليونيسف لمدة 14 سنة، بدأت بالمساهمة بصورة فعّالة في الجهود العالمية التي تبذلها اليونيسف لتمكين المزيد من الأطفال للوصول إلى التعليم الجيّد والشامل، على أمل تبديد مآسي الفقر والحرمان التي تتوالى بين الأجيال. ومع قيمها الراسخة التي تتجذّر بقوة في أصولها في ثقافة الكتابة، فإن كل الشراكات التعاونية بين مون بلان واليونيسف منذ 2004 استمرت في تأكيد إيمان الدار بأن الكلمة المكتوبة هي بمثابة هدية غالية وثمينة لا بد من منحها لكل إنسان. ومن خلال مبيعات أحدث تشكيلاتها "مون بلان لليونيسف بالإصدار المحدود" من أدوات الكتابة والساعات والأكسسوارات والمنتجات الجلدية والتي طُرحت في نهاية 2017، تضيف مون بلان أكثر من مليون دولار إلى الـ10 ملايين دولار التي تم جمعها منذ أن بدأت هذه الشراكة الخاصة لأول مرة. وستُخصّص هذه التبرعات لصالح برامج اليونيسف التي تمنح الأطفال إمكانية الحصول على التعليم الابتدائي بجودة أفضل.

لإطلالة أنيقة في مدينتك المفضلة هذا الصيف… إفعلي/لا تفعلي

عملاء وفيون 

وفي هذا الصدد، يقول نيكولاس بارتزكي، الرئيس التنفيذي لدار مون بلان: "بينما تواصل مون بلان مساهمتها الدؤوبة في مهمتها المشتركة مع اليونيسف لمنح المزيد من الأطفال الفرصة لتعلّم القراءة والكتابة، فإننا نشعر بالسعادة والامتنان لمستوى الدعم الذي تلقيناه من العملاء الذين اختاروا المساهمة بسخاء في مبادرات اليونيسف في المجتمعات حول العالم مع شراء منتج يزخر بمغزى حقيقي. وعبر تسليط الضوء على الطبيعة العالمية للكتابة وتنوع لغات العالم من خلال تصميم يضم ستة أحرف مكتوبة بخط اليد، يمثّل كل واحد منها الحرف الأول من ست أبجديات مختلفة يتعلم الأطفال بها أولاً كيفية الكتابة، تم تصميم المجموعة كتذكير قوي بأن الوصول إلى التعليم الجيد في وقت مبكر من الحياة هو أمر بالغ الأهمية".

وبالرغم من أن التعليم يعتبر على نطاق واسع حقاً أساسياً من حقوق الإنسان، فإن هناك 63 مليون طفل في سن المدرسة الابتدائية (حوالي 6 إلى 11 سنة) هم خارج الفصول الدراسية. ومن بين أولئك الذين في المدرسة، فإن العديد منهم لا يتعلمون - فعلى مستوى العالم، ستة من أصل عشرة أطفال ويافعين لا يحققون المستويات الدنيا في القراءة والرياضيات بسبب ضعف جودة التعليم الذي يتلقونه. كما أن أكثر من نصف الأطفال (56%) في العالم، أي ما يقارب 380 مليون طفل، لن يكونوا قادرين على القراءة أو التعامل مع الأمور الحسابية عند بلوغهم السن اللازم لإكمال التعليم الابتدائي.

Medusa Stud Icon ساعة مستوحاة من مجوهرات فرساتشي

وتهدف مون بلان مع التبرعات التي تم جمعها خلال العام الماضي إلى دعم ومساعدة اليونيسف لتحسين التعليم لأكثر من 5 ملايين من هؤلاء الأطفال.

وفي جميع البلدان المستهدفة (الصين والبرازيل وجيبوتي)، ستساهم تبرعات مون بلان الأخيرة في مبادرات اليونيسف لتحسين جودة التعليم على المستوى الوطني وضمان أن تكون المدارس مناسبة للأطفال وتشجيع اندماج الأطفال المحرومين والمهمّشين في منظومة التعليم. ولتحقيق ما سبق، يمكن أن تشتمل مجالات التركيز في الشراكة على تجديد الصفوف الدراسية وتوفير اللوازم المدرسية والأثاث وتدريب المعلمين والرواتب في رياض الأطفال المجتمعية.

وبشكل أكثر تحديداً، ستساعد مساهمات مون بلان اليونيسف على توفير مواد تدريبية للتدريس والتعليم في الصين وضمان حصول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 سنة على التعليم الأساسي في البرازيل ودعم قدرة النظام التعليمي الذي يخدم الأطفال الأكثر حرماناً في جيبوتي.

 
شارك