مجلس الأزياء العربي يفتتح مكتبه في الرياض

في خطوة لافتة، أعلن مجلس الأزياء العربي عن افتتاح مكتبه في الرياض وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود رئيساً شرفياً. ويعد مجلس الأزياء العربي أكبر مجلس غير ربحي في العالم يهتمّ بشؤون الأزياء والموضة ويمثل 22 دولة عربية عضواً في جامعة الدول العربية. وستتولى ليلى عيسى أبو زيد منصبها كمدير للمجلس في المملكة.

اقرئي: أكسسواراتك منقشّة بالأزهار

واعتبر المجلس أن هذه الخطوة تمثل علامة فارقة في تاريخ المملكة، فهي تعد بداية استراتيجية طويلة الأمد تسير جنباً إلى جنب مع الجهود الرامية لتحقيق كلّ من رؤية 2030 الطموحة الخاصة بالمملكة ورؤية مجالس الأزياء العربية، وهي إنشاء بنية أساسية مستدامة للموضة في العالم العربي والربط بين التصميم والتصنيع والتجزئة والتجارة والتعليم ووضع المنطقة كسوق هام في مجال الموضة العالمية وتعزيز صناعة الموضة بدرجة أكبر لتصبح من الأعمدة الرئيسة للاقتصادات الإبداعية في المنطقة.

وقالت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود: "يسعدني قبول منصب الرئيس الشرفي لمجلس الأزياء العربي، إن هدفنا هو وضع كل من المملكة والمنطقة على خريطة الموضة العالمية واحتضان الثروة المتمثلة في المواهب الإقليمية في مجال الموضة والتصميم والتجزئة والأعمال والترويج لهذه المواهب على المستوى العالمي من خلال إنشاء بنية أساسية مستدامة مسؤولة وملائمة للمستقبل في العالم العربي".

اقرئي: أكسسوارات عباءتك بأسلوب ملفت

من جهّته، اعتبر جاكوب أبريان مؤسس مجلس الأزياء العربي والرئيس التنفيذي، أنّ المجلس يفخر بإنشاء مكتب إقليمي له في مدينة الرياض، لافتاً إلى أن المملكة كانت دائماً موضع تقدير كأحد أقوى المراكز في العالم التي تستثمر في تنمية المواهب. وأضاف أبريان: "يأتي تعيين صاحبة السمو الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود كرئيس شرفي للمجلس، والسيدة ليلى عيسى أبو زيد كمدير للمجلس في المملكة العربية السعودية كاعتراف بالدور القيادي للمرأة العربية في المنطقة ويمثل بداية رحلة مثيرة في عالم الموضة في المملكة العربية السعودية".

 اقرئي: الوشاح المنقّش يفرض حضوره هذا الموسم

تعد الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود السعودية من رائدات الأعمال، كما ساهمت في تأسيس شركة آرا كونسيرج في السعودية وتشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة. 

تخرجت صاحبة السمو من جامعة ريكيو وحصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من منظور ياباني، وكانت عضوًا مشاركاً في "مبادرة أسرع 100 شركة سعودية نمواً، شبكة أوول ورلد" وتتحدث اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية واليابانية بطلاقة.

 
شارك