تحية إلى روح هوبير دو جيفنشي في مجموعة كوتور شتاء 2019

كرّست كلار ويت كيلر، المديرة الفنية لدار جيفنشي، عرض أزياء مجموعة الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2018 - 2019 للإشادة بالسيد هوبر دو جيفنشي تكريماً لإبداعاته الخالدة وحسّه الفطري تجاه الأناقة والرقي اللذين اتّسمت بهما حياته.

تبادل حيوي بين علامتين تجسدان روح الصناعة الإيطالية، فما هما؟

وتجسّد الأشكال الأنيقة والناعمة باللمسة العصرية تصاميم السيد دو جيفنشي في الستينات والسبعينات، في تجدّد لرؤية المؤسس للبساطة والأناقة غير المتكلّفة. هذا وتتجلّى تقنيات خياطة الملابس الرجالية بالمعاطف والكابات التي تتباين مع أناقة الملابس الفضفاضة بقماش حرير كادي الهدل أو قماش جورجيت وبألوان بلورية من الأكوامارين، والمرجاني، والزنجبار أو بدرجات أغمق من اللون الأزرق والبنفسجي والأسود. وتحاكي التطريزات الغامضة والمتجانسة تشكيلات الكهوف وشرائح المعادن، فتتميّز القصّات بلمعان منعش وبطابع عصري يحمل بصمة كلار ويت كيلر.

أمّا بالنسبة إلى النساء، فتعزّز عناصر الكريستال والمعادن في الأكسسوارات طابع الازدواجية، فيما تتميّز القطع الجلدية والمخملية بنعومة فائقة وبتطريز متقن، وقد زُيّنت بريش الإوز والنعام والديك وصُمّمت ببساطة الفرو الاصطناعي، فأضفت على الإطلالات سحراً أنيقاً يكتنفه الغموض. وقد صمّم السيّد دو جيفنشي الفستان الأسود القصير الشهير تكريماً للممثلة المحبوبة التي شكّلت مصدر وحيٍ له، وهو يجسّد الأناقة الكلاسيكية العصية على الزمن بلمسة عصرية رائعة.

بحيلة هذه المدونة وجيجي حديد تحصلين على “كاريه” قصير من دون قص الشعر

وتطغى على إطلالات المجموعة الرجالية الأكتاف المنقوشة والقصات الأنيقة المستوحاة من الإطلالات التي كان السيد دو جيفنشي يختارها لنفسه، بما في ذلك السترات المزيّنة بصفّين من الأزرار على الصدر، والكاب الأحمر، والبدلات الضيّقة والمنمّقة والقمصان بالياقة العالية. وتضفي كلار ويت كيلر على هذه العناصر رؤيتها الخاصة للأناقة غير المتكلّفة من خلال جاكيت عصري قصير من الأمام وطويل من الخلف للسهرات، ومعاطف بقصّات ضيّقة مزيّنة بتطريزات إمّا معدنيّة أو مزخرفة بالعقيق.

ما هو سرّ تميّز الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم؟

وكإشادة ببديهية مؤسس الدار، تحمل كل إطلالة من مجموعة الهوت كوتور من جيفنشي لموسم خريف وشتاء 2018 - 2019 اسم صفة استخدمها السيد دو جيفنشي لوصف إطلالاته المعتمدة في عروض الأزياء وعميلاته الوفيات اللواتي كسبن إعجابه بفضل جرأتهن وخفتهن وذكائهن.

 

 
شارك