جيجي حديد تحذّر من مواقع التواصل الاجتماعي

ترافقنا التكنولوجيا في كلّ ناحية من نواحي حياتنا، ليس من خلال الهاتف واللوحة الإلكترونية والكمبيوتر المحمول وحسب، إنّما من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً. فهذه الأخيرة باتت منصّة تعبّر كلّ منّا عبرها عن كلّ ما يخالجها من مشاعر وكلّ ما يدور في فكرها من آراء. بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه المواقع لنا أن نتشارك أحداث حياتنا مع المقرّبات إلى قلبنا والصديقات، وذلك من خلال الصور والفيديوهات التي ننشرها. وكيف لا نذكر أنّنا نستفيد من هذه المنصّات، سواء "إنستغرام" أو "فيسبوك" أو "تويتر" أو "سناب شات"، لندخل تفاصيل يوميات النجمات والشهيرات، سواء المهنية أو الشخصية.

اقرئي: أنابيلا هـلال…الأرقام تحدّد الرابح والخاسر

غير أنّ مواقع التواصل الاجتماعي سيف ذو حدّين. فمقابل الجانب الإيجابي الذي يتمثّل في الانفتاح والاطّلاع على آخر الأحداث والأخبار، يتقدّم الجانب السلبي. وهذا ما أكّدت عليه العارضة العالمية الشهيرة جيجي حديد التي اختارت أن توجّه رسالة واضحة في هذا الخصوص.

فمنذ أيّام قليلة، ظهرت حديد أمام عدسات الكاميرات وهي تحمل حقيبة يد في داخلها هاتفها التي ظهرت على علبته جملة تحذّر من مخاطر الإنترنت: "تؤذي مواقع التواصل الاجتماعي فعلاً الصحّة العقلية".

اقرئي: الملكة إليزابيث تحضر أول عرض أزياء في حياتها

ولا بدّ من القول إنّ حديد لا توجّه رسالة للآخرين من حولها وحسب، إنّما تدرك تماماً ضرورة الابتعاد عن هذه المواقع من وقت إلى آخر. ففي ديسمبر العام 2016، اختارت النجمة أن تبتعد عنها لفترة شهر كامل مؤكّدة أنّها تعتمد هذه الخطوة مع بداية كلّ سنة جديدة لتمكين ذاتها. وقالت إنّ العزلة هذه ضرورية للجميع، وليس للنجوم تحت الأضواء وحسب.

شاهدي: ابن ميريام فارس يحصد 430 ألف مشاهدة

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ حديد واجهت انتقادات كثيرة على المواقع الإلكترونية بشأن نحافتها، غير أنّها أفصحت عن حقيقة الأمر وأكّدت بعدد من التغريدات معاناتها من مرض هاشيموتو، وهو اضطراب مناعة ذاتية يقوم الجسم بسببه بمحاربة الغدة الدرقية.

 
شارك