أنابيلا هـلال...الأرقام تحدّد الرابح والخاسر

حوار: نيكولا عازار، تصوير: شربل بو منصور، تنسيق: جوني متّى، مديرة فنيّة: فرح كريديّة، ماكياج: مي قسيس، تصفيف شعر:جورج وإيلي مطر

هي من أكثر الإعلاميّات اللبنانيّات متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي. تميّزت في تقديم برنامج «ديو المشاهير» واستطاعت أن تفوز بقلوب المعجبين حين أدّت أغنية «3 دقّات» إلى جانب الفنان المصري أبو. في رصيدها برامج عديدة،

إلا أنّ الموسم الأخير من «ديو المشاهير» كرّسها نجمة في مجال الإعلام، فأصبحت حديث الناس والصحافة على حدّ سواء. هي الإعلاميّة اللبنانيّة أنابيلا هلال التي تطلّ على غلاف مجلّة «هيا» لتتحدّث عن نجاح تجربتها المهنيّة وعن رؤيتها للمستقبل، كما ولتردّ على كل من حاول تصويب السهام عليها في الفترة الأخيرة.

اقرئي: كيف خرقت ميغان ماركل قواعد الأسرة الملكية مرات عدة؟

تميّزت هذا العام في تقديم برنامج «ديو المشاهير» الذي عرض على شاشة  الـMTV اللبنانيّة. بمَ اختلف هذا الموسم عن غيره؟

برأيي، تميّزت لأنّني أعي تماماً ما أريده في هذه المرحلة من حياتي، كما أنّني سعيدة بتقديم هذا البرنامج، فهو يحمل رسالة إنسانيّة وفنيّة جميلة، وأبطاله نجوم من مختلف المجالات، يساندهم فريق عمل محترف ومحطّة تدعم هذه الرسالة وتعزّزها باحتراف وثقة كبيرين.

واللافت أنّك تطلّين بعفويّة تامّة.

أنا طبيعيّة وبعيدة كل البعد عن التكلّف، وهذا ما لمسه المشاهدون أسبوعاً تلو الآخر.

تقدّمين البرنامج بمفردك وهذه مسؤوليّة كبيرة، لا سيّما أنّ نجاح البرنامج يرتكز أيضاً على قوّة مقدّمته وقدرتها على التميّز. كيف حقّقت هذه المعادلة الصعبة؟

برعت في تقديم البرامج المباشرة وغير المباشرة، سواء كانت أمام لجنة تحكيم أو أمام الجمهور، مع زملاء أو بمفردي، إلّا أنّني أهوى تقديم البرامج بشكل مشترك، فهو أشبه بتحدّ يخوّلك معرفة ما أنت قادر عليه، والحمدلله كانت النتائج إيجابيّة ومشجّعة على الدوام.

هل هذا التغيير الإيجابي الذي نلحظه على الشاشة نابع من تغيير ذاتي أيضاً؟

بدأت تقديم البرامج وأنا في سنّ صغيرة، ومع مرور الوقت تعلّمت كيفيّة تطوير ذاتي وأدواتي لخدمة مهنتي التي أعشقها. لا شكّ في أنّني أصبحت أكثر نضجاً من السابق.

بالفيديو: تفاصيل جلسة تصوير أنابيلا هلال

هل صحيح أنّك تعاملين البرنامج كابن خامس لك؟

جميل هذا التعبير وهو في مكانه. فكل مقدّم يعامل برنامجه كابنه الصغير، يخشى عليه، يوليه اهتماماً كبيراً ويدعمه حتى يقف على رجليه قويّاً، قادراً على مواجهة منافسيه.

تفاعل كثيرون مع انسحاب النائب اللبناني السابق مصباح الأحدب. هل حزنت لذلك؟

تضايقت كثيراً، علماً أنّ الأحدب برّر انسحابه من البرنامج مباشرة على الهواء بالقول إنّه يريد إفساح المجال أمام النجوم الثلاثة الذين وصلوا إلى المنافسة الأخيرة، مؤكّداً أنّه لم يأتِ إلى البرنامج بهدف الحصول على لقب فنّي، بل لإبراز الوجه الآخر للرجل السياسي.

كنت حديث الناس والصحافة والإعلام على حدّ سواء خلال الأشهر الأخيرة، بعضهم أشاد بتقديمك وآخرون وجّهوا لك انتقادات عبر برامجهم التلفزيونيّة. هل شعرت بأنّ البعض يتعمّد سياسة التهجّم عليك؟

لم أتلقّ والبرنامج أيّ ردود سلبيّة من الصحافيّين،  ربّما استعانت بعض البرامج التلفزيونيّة باسمي لاستقطاب نسبة مشاهدة عالية، بخاصّة أنّ برنامج «ديو المشاهير» حقّق نجاحاً كبيراً هذا الموسم.

متى شعرت بأنّ نجاحك أصبح يزعج الآخرين؟

بدأ الأمر حين شاركت الفنان المصري «أبو» أغنية «3 دقّات»، ومن هنا انقلبت كل الأوراق... أشاد الصحافيّون بغنائي وتساءلوا عمّا إذا كنت أطمح لأن أصبح فنانة. وهذه الحلقة بالذات كرّست نجاحي وجعلتني محطّ أنظار الجميع... كلام البعض مثل التراب، إذا لم يتطاير في الهواء يداس بالأقدام! وفي النهاية، الأرقام ستحدّد الرابح والخاسر، والحمد لله حقّق الموسم الأخير من «ديو المشاهير» نسبة مشاهدة عالية، كما أؤمن بأنّ النجاح يكون حليفنا حين نعترف بأهميّة النقد، فمَن منّا لا يخطئ؟ علماً أنّني أختار كلماتي بعناية واحتراف شديدين... ربّما تناسى البعض أنّني خرّيجة جامعة الحقوق وحاصلة على شهادة الدكتوراه!

أنصفك الجمهور...

كثيراً، وخير دليل على ذلك الكمّ الهائل من الرسائل الداعمة والمشجّعة التي تصلني على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. أشكر الجمهور من كل قلبي. ولا بدّ أن أشكر أيضاً فريق العمل الذي اجتهد كثيراً لتقديم أفضل ما لديه.

بالفيديو: ابن ميريام فارس يحصد 430 ألف مشاهدة

حقّق الفيديو الذي جمعك بـ«أبو» انتشاراً واسعاً. هل تفكّرين في إطلاق أغنية منفردة؟

كلّا، هي تجربة عشتها في «ديو المشاهير» وكانت رائعة جدّاً، علماً أنّني كنت متردّدة في البداية، فالغناء له أربابه ونجومه، كما أنّني لا أتمتّع بموهبة الغناء.

هل يمكن أن تشاركي في البرنامج كمقدّمة ومشتركة في الوقت نفسه؟

كلّا (ضاحكة).

هل ترين نفسك خارج البرامج الترفيهيّة؟

شاركت في تقديم برامج حواريّة واجتماعيّة وفنيّة، إلّا أنّ الجمهور والقيّمين على المحطّات هم من يضعون المقدّم في موقعه المناسب.

وأنت، ماذا تريدين من المرحلة المقبلة؟

أنا سعيدة جدّاً بما وصلت إليه اليوم وأتمنّى أن أحافظ على هذا النجاح الذي حصدته في البرنامج.

ذكرت أنّ نجاح البرنامج هو الذي كرّسك إعلاميّة ناجحة!

صحيح، فالبرنامج ناجح بكل جوانبه، كما أنّ عرضه على شاشة الـMTV زاد من انتشاره وميّزه  عن سائر البرامج.

اقرئي: 48 ساعة في إسطنبول

ماذا بعد «ديو المشاهير»؟

أدرس الخيارات المتاحة لي إنّما كل شيء مرهون بالموسم الجديد من «ديو المشاهير».

هل أنت سعيدة بالظهور على الشاشة في موسم واحد كل عام؟

لا أحبّذ كثيراً الظهور الدائم، علماً أنّني سبق وشاركت في تقديم البرامج التي تعرض على مدى العام، إلّا أنّ النجاح الذي تحصده من برنامج ناجح وموسمي كـ«ديو المشاهير» له فعلاً طعم مختلف ومميّز.

 
شارك