الملكة إليزابيث تحضر أول عرض أزياء في حياتها

هي مفاجأة من العيار الثقيل، فقد صدمت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية الجماهير بحضورها عرض أزياء Richard Quinn ضمن فعاليات أسبوع الموضة في لندن.

وبدت علامات الدهشة واضحة على الوجوه، لأن مشاركة الملكة في هذا الحدث بقيت سريّة. وقد جلست إليزابيث الثانية إلى جانب رئيسة تحرير مجلة "فوغ" الأميركية آنا وينتور في الصف الأول.

اقرئي: كيف خرقت ميغان ماركل قواعد الأسرة الملكية مرات عدة؟

وارتدت الملكة إليزابيث البالغة من العمر 91 عاماً سترة زرقاء فاتحة ومعطفاً يحمل كريستالات صغيرة.

وقد جعلت مشاركتها هذه الجميع يحللون تصرفاتها بالاستناد إلى لغة جسدها. وفي هذا السياق، كشف خبير لغة الجسد روبن كيرمود لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أسلوب تفكير الملكة من خلال ابتسامتها العريضة المتفائلة في الحفل.

وقال إن ابتسامتها بعثت جواً من الراحة على الحضور المشارك في الحفل، "فابتسمامتها تخرج من العين قبل الفم وتملأ وجهها".

اقرئي: لهذا السبب لم ترتدِ دوقة كامبريدج الأسود في حفل البافتا

أما رئيسة تحرير مجلة "فوغ" الأميركية، فكانت متوترة جداً وهذا ما بدا واضحاً من خلال طريقة جلوسها، حيث تركت مسافة بينها وبين الملكة وشبكت أصابع يديها بشكل غير مريح.

وتابع:" ظلّت آنا محتفظة بارتداء نظارتها الشمسية طوال العرض، حتى خلال تبادلها الحديث مع الملكة رفضت أن تتخلى عنها كعلامة على الاحترام، في حين أن الملكة كانت مهتمة بكل ما يجري وتعبّر عن رأيها بالعرض".

ولم تقتصر مشاركة الملكة إليزابيت على المشاهدة وحسب، بل جاءت لتقديم جائزة تعترف بتفوق التصميم البريطاني فقد مُنحت جائزة الملكة إليزابيث الثانية للتصميم البريطاني للمصمم بريطاني المولد ريتشارد كوين الذي عبّر عن فرحته الكبيرة بحضور الملكة ووصفها بأيقونة موضة وقال: "هذه الجائزة شرف لي".

اقرئي: ما هو اللون الذي لا تستغني عنه الملكة رانيا؟

ونشر الحساب الرسمي للعائلة المالكة صوراً عبر حسابه الرسمي على تويتر أرفقها بهذا التعليق: " تم منح هذه الجائزة تقديراً للدور الذي تؤديه صناعة الموضة في المجتمع".

يذكر أن هذه الجائزة ستمنح سنويًا تقديراً للدور الكبير الذي تؤديه صناعة الأزياء في المملكة المتحدة. وسيقوم بتقديمها أحد أفراد العائلة المالكة إلى مصمم أزياء بريطاني ناشئ يملك موهبة أبهرت الجميع.

 
شارك