النجوم يتبرعون أيضاً!

صحيح ما يقال عن ثرواتهم التي لا تعد ولا تحصى، فهم يملكون ما يتمنّون، إلا أنّهم يؤمنون بأن إنسانيتهم هي التي ستحفر في قلوب معجبيهم، مهما علا شأنهم أو ارتفع رصيدهم. مساعداتهم دائماً ما تؤمن الطعام للفقراء والمحتاجين، كذلك، فهي تأوي من لا منزل له.

في أوّل زيارة بمفردها ميغان ماركل تكسر القواعد من جديد

5 منح لـ5 أطفال لبنانيين

نشر الفنان اللبناني رامي عياش أخيراً عبر حسابه الخاص على تويتر منحتين جديدتين لنداء من "عاليه" ومحمد من "برجا" (لبنان)، تحت شعار "خلي سلاحهم العلم" في جامعة لبنان، مؤكدًا أنه بذلك أتم المنح الـ5 التي كان قد وعد بها لأطفال مؤسسته الخيرية التي تحمل اسم "عياش الطفولة" والتي تهدف إلى تعليم أكثر من ألفي طفل في مناطق مختلفة من لبنان.

تتبرع بتسوية طلاقها

تبرعت النجمة العالمية أمبر هيرد البالغة من العمر 31 عاماً بمبلغ 3.5 ملايين دولار، وهي جزء من نصيبها من تسوية طلاقها من النجم العالمي جوني ديب لمستشفى الأطفال في لوس أنجليس. وتبرعت بالمبلغ نفسه إلى "الاتحاد الأميركي للحريات المدنية"، وبذلك تكون قد تبرعت بكل ما حصلت عليه من تسوية طلاقها (7 مليون دولار). وقامت هيرد بهذه التبرعات بعدما شاركت في زيارة لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك من أجل تقديم الدعم للجمعية الطبية السورية الأميركية.

قدمت العون للاجئين

زارت الفنانة التونسية هند صبري خلال فترة اختيارها كسفيرة لمنظمة اليونيسيف للنوايا الحسنة العديد من البلدان العربية منها الأردن لتقديم العون للاجئين السوريين هناك، وشاركت أيضاً في حملة تبرعات موسعة لمساعدة ضحايا الحرب على غزة.

أجر حفلها لصالح المستشفيات

تبرعت الفنانة الإماراتية أحلام بأجر حفلها الذي أقيم في 30 يوينو الفائت، ضمن فعاليات مهرجان موازين – الرباط، كاملاً، لصالح الجمعيات الإنسانية والمستشفيات المغربية.

من بينلوبي كروز إلى دوناتيلا فيرساتشي

القضاء على الملاريا في غضون جيل

تبرع مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، بـ4.1 مليون دولار لصالح مختبر يصنع بعوضاً يدمر نفسه، من خلال إنتاج ذرية تجعله يموت قبل بلوغ سن الرشد، حسبما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ويخطط العلماء الآن لتحديد جينة جديدة تصيب البعوض "الأنوفيليس" الحامل للملاريا، ومن المتوقع أن يبدأ محصول جديد في العام 2020. ويعتبر هذا التبرع جزءاً من محاولة غيتس الطموحة للقضاء على الملاريا في العالم في غضون جيل.

مليون دولار لضحايا بورتوريكو

قامت النجمة العالمية جنيفر لوبيز بتقديم مبلغ مليون دولار، العام الفائت، لمصلحة جهود الإغاثة لجزيرة بورتوريكو التي تعاني بسبب إعصاري "إيرما" و"ماريا" اللذين خلّفا دماراً شديداً.

15 ألف دولار لرجل إطفاء

تبرعت النجمة العالمية تايلور سويفت بمبلغ 15 ألف دولار أميركي، وذلك لإنقاذ عائلة رجل إطفاء استجاب لنداء الاستغاثة ليجد الضحايا هي عائلته المؤلفة من زوجته وابنه البالغ من العمر سبعة أعوام.

قضايا بيئية

تبرّع النجم ليوناردو ديكابريو بمبلغ 15 مليون دولار في العام 2015، من أجل الاهتمام بقضايا البيئة المختلفة. وكان النجم قد صرح أنه قلق بشأن التعدي الخطير على البيئة وما يعيش معنا على سطح كوكب الأرض من كائنات حية أخرى يأخذ الإنسان حقوقها عنوة وغصباً.

الملكة رانيا تتألّق بتصميم من توقيع حسين بظاظا

25 مليون دولار خلال ثماني سنوات

وصلت قيمة التبرعات التي أنفقتها النجمة الأميركية أنجلينا جولي وطليقها النجم براد بيت لصالح الدول الفقيرة والمنكوبة إلى 25 مليون دولار تقريباً، وذلك خلال السنوات الثماني الأخيرة التي سبقت انفصالهما.

 
شارك