كيف علّق الأمير ويليام على حفاوة ترحيب ولي عهد الأردن؟

في إطار رحلاته المتعددة لدول العالم، زار الأمير ويليام دوق كامبردج الأردن حيث كان في استقباله في مطار ماركا العسكري الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، نائب الملك وولي العهد، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين والسفير البريطاني في عمّان وأعضاء السفارة.

واصطحب الأمير الأردني ضيفه في زيارة إلى مدينة جرش الأثرية، وجال الأميران في مواقع المدينة الزاخرة بالمعالم الأثرية والتاريخية، مثل معبد أرتيمس وشارع الأعمدة والمسرح الشمالي والمدرج الروماني. وفي هذا السياق قال الأمير ويليام: "حرارة الترحاب الذي لقيته من ولي العهد اليوم ستخلد في ذاكرتي، وآمل أن أردها له يوماً ما في المملكة المتحدة."

QUEEN RANIA…مزيج من القوّة والذكاء والجمال

كما تابع الأميران في المدرج الجنوبي عدداً من الفعاليات والعروض الشعرية والكرنفالية والفلكلورية قدمها أطفال وشباب من محافظة جرش، وشارك معهم مجموعة أطفال من اللاجئين السوريين المستفيدين من برنامج "مكاني"، إحدى مبادرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" المخصص لدعم الأطفال في الأردن.

واطلع كل منهما على الخدمات التي يقدمها برنامج "مكاني" الهادف إلى توفير بيئة آمنة وصحية للأطفال ضمن ثلاثة محاور هي النشاطات اللامنهجية ومهارات الحياة والدعم النفسي والاجتماعي. وتبادل الأمير ويليام الحديث مع عدد من أسر اللاجئين السوريين الذين تواجدوا في المكان فتطرقوا إلى الخدمات التي تقدمها لهم منظمة "يونيسيف" في الأردن.

كما زار الأمير ويليام الموقع السياحي في منطقة المشيرفة في مدينة كفرنجة في عجلون شمال الأردن، حيث اطلع على مرافق المتنزه السياحي الذي يضم عدداً من المشاريع الاجتماعية والتنموية والإنتاجية، منها مختبر تقطير الوردة الشامية والنباتات العطرية ومطبخ تقليدي ومعرض لعرض منتجات سيدات كفرنجة ومنطقة حرفية لإحياء الحرف التقليدية في المنطقة.

من هم النجوم الذين استقبلوا مولوداً جديداً؟

وكان جدول الأميرين حافلاً خلال اليومين الفائتين إذ صحب الأمير الحسين الأمير ويليام في زيارة إلى "مؤسسة ولي العهد" التي تعنى بإدارة مبادرات ولي العهد للشباب. والتقى الأمير الحسين والأمير ويليام خلال الزيارة التي تضمنت جولة في مختبر مصنع الأفكار، إحدى مبادرات المؤسسة، عدداً من شباب مبادرات ولي العهد الذين عرضوا مشاريعهم التي تم العمل على إعدادها وتنفيذها.

وخلال الزيارة، تواصل الأمير الحسين والأمير ويليام من خلال اتصال تلفزيوني عبر شبكة الإنترنت مع شباب أردنيين يمثلون عدداً من الأندية الإبداعية والثقافية في مناطق عدة من المملكة. وتسلم الأمير ويليام من رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، الدكتور فواز حاتم الزعبي، هدية تذكارية هي عبارة عن نموذج لمجسم تم تصنيعه في مختبر مصنع الأفكار.

من هي أوّل سعودية تقود سيارة “أوبر”؟

كما رعى دوق كامبردج الاحتفال الذي أقامه السفير البريطاني إدوارد أوكدن في منزله، بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ92، بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين والأعيان والنواب والسفراء والمدعوين. وقال الأمير ويليام، خلال الحفل، إن العلاقات الملكية بين البلدين تمتد عبر الأجيال، مشيراً إلى أن جدته والملك الراحل الحسين قد تسلما العرش في العام نفسه 1952، وتفصلهما فترة شهر واحد، وأن الملكة حتى اليوم تتحدث باعتزاز عن رابطة الصداقة الخاصة التي كانت قائمة بينهما، مؤكداً أنه يتطلع إلى مواصلة تعزيز هذه العلاقة بين العائلتين في السنوات المقبلة.

وقال إنّ زوجته لم تستطع الحضور معه في هذه الزيارة بعد أن وضعت مولودها، لكن عائلتها تتذكر باعتزاز قرابة ثلاث سنوات قضتها هنا طفلة عندما كان والدها يعمل لدى الخطوط الجوية البريطانية في عمان.

 
شارك