من هي أوّل سعودية تقود سيارة "أوبر"؟

لم يعد هناك من شيء مستحيل أو صعب على المرأة السعودية لا سيّما مع قرار السماح لها بقيادة السيارة الذي فتح لها مجالات عديدة.

بالصور: النساء في شوارع المملكة رسمياً

وها هي إخلاص البلوشي تسجّل اسمها في التاريخ كأوّل امرأة سعودية تقود سيارة "أوبر" في جدّة. وفي التفاصيل، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر إخلاص في اليوم الأوّل من عملها وهي تقوم بإيصال سيدة طلبت عن طريق "أوبر" سيارة لتقلّها في جدّة.

وعبرت إخلاص عن سعادتها ببدء العمل، وقالت: "في تلك الليلة المميزة من نوعها أشهى من كل اللحظات التي تمتلكني شوقاً وحبّاً لسياقة أبدية".

وأضافت: "بدأت يومي بتفاؤل وفقاً لما أمر به ملكنا سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بمشوار لشركة أوبر كتجربة أخوضها في سياقة المرأة السعودية كشرف وفخر لنا".

اتبعي هذه الإرشادات الـ8 قبل القيادة

من جانبها، نشرت المرأة التي كانت برفقة إخلاص مقطعاً تتحدّث فيه عن تجربتها وتشيد بحرفية السائقة، وأرفقته بالتعليق التالي: "الكابتن "إخلاص" أول سعودية تعمل مع شركة أوبر وتقود أول رحله إيصال العملاء بكل احترافية  وأمان".

[embed]https://twitter.com/Noran50600/status/1010909824610127872[/embed]

وفي مقطع آخر، ظهرت إخلاص وهي تستقبل أحد الركاب من مطار الملك خالد وتخبره بأنها جهزت سيارتها بكل ما يحتاجه ليخوض رحلة ممتعة وفريدة.

يذكر أنّ شركة "أوبر" في السعودية بدأت باستقبال طلبات عمل سائق "كابتن" للسعوديات منذ شهر أبريل الماضي. ومن أهم شروط الوظيفة ألا يقل عمر المتقدمة عن 20 عاماً، بالإضافة إلى حيازتها على رخصة سوق وتأمين على السيارة.

مستحضرات الماكياج هذه يجب أن تتواجد في سيارتك

كما وأعلنت الشركة عن خطتها لتجربة خاصية جديدة للنساء في المملكة ستمكّنهن من تفضيل الركاب الإناث على التطبيق. وقد تم تصميم هذه الميزة الفريدة لتحسين مردود النساء وتلبية لرغبتهنّ في الاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها "أوبر"، على أن تبدأ بتنفيذها في الخريف القادم.

[embed]

https://youtu.be/h-LPwTwht1A[/embed]

 
شارك