كتاب طهي لمتطوعات في مركز إسلامي مدعوم من ميغان ماركل

خطوة أولية ناجحة تحسب لصالح  ميغان ماركل التي بدأت بمبادراتها لدعم النساء حول العالم بمختلف الطرق. فبالتعاون مع مركز التراث الثقافي الإسلامي في لندن، أطلقت دوقة ساسكس كتاب طبخ تحت عنوان Together Our Community Cookbook وذلك بهدف جمع تبرّعات للعائلات المتضرّرة من حريق برج غرينفيل الذي وقع في يونيو 2017.  وفي مقدمة الكتاب كتبت:" دمج هوايات متعدّدة تحت سقف واحد يتيح الفرصة للاستمتاع بالحياة الطبيعيّة وبالحاجة العالمية للتواصل والاجتماع على تناول الطعام في أوقات الحزن والفرح". وأضافت: "من خلال هذا العمل الخيري، سوف يستطيع هذا المطبخ الازدهار والحفاظ على روح الجمعيّة المميّزة".

بادرة جديدة تطلقها الملكة رانيا فما هي؟

ويضمّ هذا الكتاب 50 وصفة طعام من أوروبا، الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وبلدان شرق البحر الأبيض المتوسّط. وصفات مكتوبة ومنفّذة من قبل دوقة ساسكس ونساء مسلمات تضرّرن من حريق برج غرينفيل. وفي يونيو 2017، بدأت أولئك النساء بتحضير وجبات طازجة لأسرهنّ وأصدقائهنّ في مطبخ موحّد جمعهن بالحبّ والتضامن فأطلقن عليه اسم Hubb Community Kitchen في إشارة إلى الحبّ.

ميغان ماركل الأكثر أناقة لعام 2018

ولم تأتِ هذه المبادرة وليدة ليلة وضحاها، بل بدأت في يناير 2018 حينما التقت الدوقة بمجموعة من النساء اللواتي يجتمعن مرّتين في الأسبوع لطهو الطعام في مطبخ مشترك في مركز المنار الثقافي للتراث الإسلامي في لندن. وفي هذا الصدد صرحت:" شعرت على الفور بأنّني متّصلة بهذا المطبخ، فتماماً مثل أولئك النساء، أنا شغوفة بالطعام والطبخ كطريقة لتعزيز المجتمعات وتقويتها".

كيت ميدلتون تتفوّق على ميغان ماركل ولقب جديد لها

 
شارك