مبادرة جديدة تطلقها الملكة رانيا فما هي؟

هي سيدة الأردن الأولى التي لا تتعب ولا تملّ من التقرّب من شعبها وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن ترتقي بدولتها.

تتميّز الملكة رانيا العبدالله بكثير من الصفات التي جعلت من أنشتطها تتصدّر الأخبار، وانطلاقاً من إيمانها الكبير بالجيل الجديد فهي لا توفّر مناسبة إلا وتلتقي من خلالها بجيل الأردن المستقبلي (الأطفال) الذي تسعى بكل ما تملكه من جهود لكي يكون جيلاً مثقفاً.

هل ستتخلّى كيم كارداشيان عن عالم الأزياء؟

مبادرة تلوى الأخرى تطلقها الملكة، وآخرها إطلاق منصة "إدراك" الإلكترونية للتعلُّم المدرسي التي توفّر مواداً تعليمية إلكترونية مفتوحة المصادر باللغة العربية لطلبة المدارس والمعلمين، كما وسيستفيد منها الآباء لدعم مسيرة أولادهم المدرسية بطريقة مجانية.

وخلال احتفال الإطلاق، قالت جلالتها: "بدأنا بالرياضيات ولكن لن نتوقف هنا، لأن أولادنا يستحقون الأفضل، وإن شاء الله في المراحل القادمة ستكون مواد أكثر موجودة على المنصة"، معربة عن أملها في أن تساعد المنصة على سد حاجة ملحة في عالمنا العربي، وأن توفر تعليماً نوعياً ومحتوى باللغة العربية وأن تسمح باستخدام أحدث أساليب التدريس على منصة مجانية مفتوحة ومتاحة للجميع.

لم تعتمد الملكة رانيا تسريحة الشعر العادية في نشاطاتها اليومية؟

ولفتت إلى أن التعليم في الأردن بشكل خاص وفي الدول العربية بشكل عام بحاجة ماسة إلى نقلة نوعية، مشيرة إلى أن التغيير للأفضل يحتاج إلى وقت ومبادرات مثل "إدراك للتعلم المدرسي" وهي أحد هذه الجسور التي يمكن أن تحدث تغييراً أسرع.

وتأتي هذه المنصة كثمرة للتعاون بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة غوغل وقد أعلن عنه في أيار 2017 بتقديم منحة قدرها 3 ملايين دولار، وبدأت بمواد الرياضيات من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر، على أن يتم نشر مواد الصفوف الأولى من روضة الأطفال وحتى الصف الخامس نهاية هذا العام.

إطلالات الملكة إليزابيث بين الحذاء نفسه والألوان القوية

وستوفر المنصة في الرياضيات أكثر من 1200 فيديو تعليمي و7500 تمرين تتدرج في صعوبتها وتتقدّم بشكل ممتع باستخدام إستراتيجيات الألعاب التحفيزية.

يُذكر أن الملكة رانيا أطلقت "إدراك" منذ العام 2014، لتصبح المنصة الرائدة في مجال التعليم الإلكتروني المفتوح باللغة العربية، بهدف إحداث نقلة نوعية في آلية إيصال التعليم والوصول إليه في العالم العربي.

 
شارك