هل تحبين تمضية رمضان المقبل في دبي؟ هذا ما يجب أن تنتبهي إليه أولاً

هل تحبين تمضية شهر رمضان العام المقبل في دبي؟ الخيار صائب مئة في المئة. والسبب أن لهذه الإمارة خصوصيتها خلال هذا الشهر. فهي تقدّم لك كل ما تحتاجين إليه من الأجواء الفريدة التي لن تنسيها أبداً.

اقرئي اكتشفي المواقع الأثريّة الأقدم في عالمنا العربي 

إذا قررت الذهاب إلى دبي خلال شهر رمضان العام المقبل، الأفضل، قبل ذلك، أن تعرفي بعض الأمور عن خصوصية هذا الشهر في هذه الإمارة.

1 إذا أردت أن تختبري تجربة رمضانية لا مثيل لها في دبي أعرفي أولاً أنها تقدم لك خيارات مميزة. فهي تقترح عليك أن تمضي أوقاتاً لن تنسيها في إحدى الخيام الرمضانية مثل "المجلس" في "مدينة جميرة" وقاعة الفلك في برج العرب ومجلس "فودولفين" في "جميرا –أبراج الإمارات"... إذاً عندما تذهبين إلى هناك لا تتأخري في حجز طاولة إفطار لك ولعائلتك.

2 لكن انتبهي واختاري ملابس محتشمة. فإذا لم ترغبي في ارتداء القفطان أو العباءة مثلاً، يمكنك أن تغطي كتفيك مثلاً بوشاح بتصميم ولون مميزين. والأفضل أن ترتدي سروالاً أو فستاناً طويلاً مراعاة لخصوصية هذا الشهر. كذلك من غير اللائق في دبي أن تتناولي الطعام أو الشراب في الأماكن العامة في شهر الصوم أياً يكن العذر الذي تمتلكينه.

اقرئي 5 وجهات للسفر خلال شهر رمضان

3 أعلمي أيضاً أن الكثير من المقاهي والمطاعم تفتح أبوابها في رمضان. إلا أنها بعضها يفعل ذلك لمدة قصيرة أو في مواعيد محددة.

واللافت أن الأماكن التي تفتح أبوابها خلال النهار تخصص مساحات لغير الصائمين لفصلهم عن الصائمين. أما المتاجر فتشهد الازدحام في فترة المساء ويستقبل بعضها الزائرين إلى ما بعد منتصف الليل.

4 الخبر السار هو أن أيام العمل في رمضان أقصر منها في الأشهر الأخرى بنحو ساعتين. إلا أن الخبر المزعج هو أن هذا يسبب حدوث زحمة خانقة على الطرقات وخصوصاً بين الساعتين 1 و3 من بعد الظهر و7 و9 صباحاً. كما تشهد الطرقات الزحمة نفسها بين الساعتين 8 مساء و12 منتصف الليل. إذاً الأفضل أن تختاري أوقات خروجك من مكان إقامتك استناداً إلى ما سبق.

اقرئي أحلى اللحظات في مطعم «قصر الشرق»

5 تذكري أن دبي تشهد الكثير من الأجواء المميزة خلال شهر رمضان. ففيها تقام الكثير من النشاطات الخيرية والمبادرات الإنسانية. ومن أبرزها مبادرة الثلاجات المتنقلة.

ففي العام الماضي عبرت المدينة أكثر من 170 ثلاجة متنقلة وجمعت فيها المأكولات والمشروبات التي قدمت لمن يحتاجون إليها. فإذا أردت أن تعيشي أجواء رمضان في دبي لا تفوتي المشاركة في ذلك لأنّك لا تنسي التجربة من دون أدنى شك.

 
شارك