منتجعات ذات طابع شرقي اختبري سحرها في رمضان

لا يخلو العالم من الفنادق الرائعة، منها ما يتّسم بفخامة استثنائيّة ومنها ما هو خارج عن المألوف، وفي الحالتين، تبقى الفنادق ملاذاً لا يمكن الاستغناء عنه خلال أسفارك. ومع حلول شهر رمضان المبارك، تلفت تلك التي تتميّز بطابعها الشرقي أنظار الكثيرات ممّن يرغبن في إقامة فريدة من نوعها.

لذا، تعرّفك «هيا» في ما يلي على أربعة فنادق ومنتجعات تتّسم بطابع عربي وشرقي بامتياز، لعلّك تختارين المكوث في أحدها خلال الشهر الفضيل.

ابتعدوا عن الأضواء والضوضاء واتّجهوا إلى الجبال للاسترخاء

منتجع باب الشمس الصحراوي في دبي

هل تعشقين الصحراء وترغبين في اختبار تجربة الإقامة فيها؟ منتجع باب الشمس الصحراوي في دبي هو ملاذك المثالي لتحقيق ذلك! لذا، لا تتردّدي في التوجّه إلى هذا المكان الفاخر خلال شهر رمضان، فإطلالته على الصحراء وأجنحته التي تزخر بالتصاميم العربيّة الأصيلة واللمسات الحديثة ستخطف أنظارك بكل تأكيد. هذا ويحتضن المنتجع تشكيلة كبيرة من المطاعم والردهات التي توفّر لك تجربة طعام مميّزة، لا سيّما خلال الشهر الفضيل.

في فندق ومنتجع باب الشمس الصحراوي، ستختبرين إقامة مستوحاة من الطابع العربي العريق، كما وستتاح لك فرصة التمتّع بوجبة إفطار فريدة من نوعها في مطعم الحظيرة الصحراوي الذي يعتبر مكاناً رائعاً إن كنت ترغبين فعلاً في عيش الأجواء الرمضانيّة بتفاصيلها، إذ يتحوّل إلى «خيمة الحظيرة الرمضانيّة» خلال الشهر الفضيل وينقلك إلى مستوى آخر من الضيافة. لذا، لا تفوّتي فرصة الاستمتاع ببوفيه الإفطار الذي يعدّه فريق طهاة محترف ويضمّ أشهى الأطباق من المطابخ العالميّة والشرق أوسطيّة، بالتزامن مع الاستمتاع بالأنغام الشرقيّة لعازف العود ومشاهدة العرض التراثي الحيّ لموكب الجمال والخيول.

وقبل مغادرة خيمة مطعم الحظيرة الصحراوي، تأكّدي من أخذ صورة تذكاريّة وأنت تحملين صقراً حقيقيّاً على ذراعك أو تركبين على الجمل.

أمّا تجربة السحور التي يقدّمها مطعم Al Sarab Rooftop Lounge، فرائعة وغنيّة بالخيارات إذ تشمل مقبّلات عربيّة وأطباقاً وأطعمة شهيّة.

ولإقامة أكثر من ممتعة، لا تتردّدي في مشاهدة الحياة البرّية من خلال الأنشطة التي يوفّرها فندق ومنتجع باب الشمس الصحراوي بواسطة سيارات الدفع الرباعي، فضلاً عن ركوب الدرّاجات في الصحراء والرماية بالسهام والألعاب الرياضيّة المختلفة.

أمّا إن كنت ترغبين في الاسترخاء، فيمكنك التوجّه إلى منتجع Satori الصحّي الذي يعيد لك النشاط والحيويّة بفضل علاجاته المتنوّعة والاستثنائيّة.

كراب ماركت: مناظر خلّابة ومأكولات استثنائيّة

منتجع Shangri-La الحصن في مسقط

يُعتبر منتجع Shangri-La الحصن في مسقط الملاذ المثالي إن كنت تنشدين اختبار تجربة عربيّة خلال شهر رمضان المبارك، وتحديداً الانتقال إلى أجواء التراث العماني العريق. ففي هذا المنتجع، ستختبرين أصول الضيافة العمانية منذ اللحظة الأولى لوصولك، إذ سيستقبلك بوّاب الفندق بالزيّ العماني التقليدي ويقدّم لك عصير التمر اللذيذ والمناديل الورقيّة المعطّرة لمنحك شعوراً غامراً بالانتعاش.

وبمجرّد أن تطأ قدماك هذا المنتجع الأصيل الواقع على قمّة منحدر جبلي، ستلمسين الطابع العربي والشرقي الذي يتمتّع به من خلال ديكوره المذهل الذي يتمثّل بفناء مركزي فسيح يضمّ عدداً من الأقواس والقناطر ونوافير المياه وأشجار النخيلٍ الضخمة التي تختصر تصميم الحصون التقليديّة في عمان. كما ويضمن لك هذا المكان إطلالة ساحرة على بحر عمان.

مجموعة كبيرة من التجارب الفاخرة يقدّمها لك المنتجع من خلال سلسلة من المرافق المجهّزة بأرقى وسائل الراحة العصريّة والمطاعم والمراكز الصحيّة، بدءاً بغرفه وأجنحته الفخمة التي تتميّز بتصاميمها الداخليّة المستوحاة من الطابع العماني التقليدي، إلى جلسات احتساء الشاي وجلسات الكوكتيل، والمطاعم والردهات التي توفّر لك تجربة إفطار استثنائيّة خلال رمضان. كما وننصحك بقصد مطعم «شهرزاد» العصري المصمّم على الطراز العربي الذي يقدّم أشهى الأطباق المغربيّة في أجواء رمضانيّة جميلة، والأمر سيّان بالنسبة إلى مطعم «سلطانة» الذي يشتهر بمأكولاته الإسبانيّة.

وللنوادي الصحيّة في Shangri-La الحصن حصّة كبيرة فمنتجع Hareer Spa by L’Occitane يضمّ أربع غرف علاجيّة يديرها فريق من الخبراء الذين يقدّمون أفضل الخدمات العلاجيّة والتجارب الفاخرة، علماً أنّ «جنّة العسل العماني» هي الجلسة التي ننصحك بتجربتها كونها إحدى أهمّ الجلسات العلاجيّة التي يوفّرها المنتجع والتي تعتمد على أحد أهمّ المكوّنات العمانيّة التقليديّة الشهيرة، العسل.

لا تدعي أداءك المهني يتأثر أثناء شهر الصوم

منتجع Al Maha في دبي

إن كنت تخطّطين لزيارة دبي خلال شهر رمضان المبارك أو كنت مقيمة فيها، ننصحك باختيار فندق ومنتجع Al Maha الراقي والمميّز.

وفور وصولك إلى هذا الملاذ الفاخر، سيخطف أنظارك موقعه الرائع في قلب واحة النخيل وداخل الكثبان الرمليّة الساحرة. هذا ويضع المنتجع أمامك مناظر خلّابة لصحراء دبي كما ويختصر التراث البدوي العريق بهندسته المعماريّة الأصيلة وبأجوائه المميّزة المفعمة بالمغامرات الصحراويّة الشيّقة.

ولن تكون إقامتك في فندق ومنتجع Al Maha عاديّة على الإطلاق، إذ ستتاح لك فرصة استكشاف الحياة البريّة العربيّة الأصيلة ومشاهدتها أثناء استرخائك في إحدى الفلل، لا سيّما أنّ المحميّة حيث يقع المنتجع هي من الوجهات السياحيّة الجذّابة التي تحفل بالغزلان العربيّة. كما وستحظين بفرصة الاستمتاع بالنشاطات الصحراويّة المجانيّة كجزء من إقامتك في المنتجع.

بالإضافة إلى ذلك، سيضمن لك الشيف التنفيذي David Miras الحائز على جوائز متعدّدة تذوّق أشهى الأطباق إذ يضع بصمته المميّزة على كل المأكولات التي يقدّمها مطعم «الديوان» ومطعم «بار الشرفة» والتي تعود إلى مطابخ متنوّعة من الشرق والغرب.

في هذا المنتجع الصحراوي ستعيشين حياة الصحراء بتفاصيلها الساحرة التي لا تقاوم، وذلك ضمن معايير فاخرة وعصريّة مع لمسة تقليديّة عربيّة.

صيحات عباءات وقفاطين ربيع وصيف 2018

فندق Waldorf Astoria - قصر الشرق جدّة

أتبحثين عن تجربة إقامة عربيّة أصيلة خلال شهر رمضان؟ ليقع اختيارك على فندق Waldorf Astoria – قصر الشرق في جدّة، حيث ستنعمين بضيافة استثنائيّة وباستقبال رحب في ظلّ أجواء فاخرة تحاكي في الوقت نفسه التقاليد العربيّة. ويشمل هذا الفندق ديكورات فخمة تتمثّل في الثريّات المصنوعة من كريستال السوارفسكي التي تضفي على صالة الاستقبال سحراً خاصاً، إلى جانب الجدران المزيّنة بالأعمال الفنيّة الجميلة وأرضيّات الرخام.

وما يميّز هذا الفندق هو موقعه المميّز على ساحل البحر الأحمر، بالقرب من المدن الإسلاميّة المقدّسة، ما يجعله خياراً مناسباً لتمضية أوقات هادئة ومميّزة خلال الشهر الفضيل. هذا ويضع في متناولك تجربة طعام مميّزة في مطعمين فاخرين، الأوّل هو مطعم Aromi حيث ستختبرين الأجواء الإيطاليّة الممزوجة بالأصالة العربيّة بالتزامن مع الاستمتاع بمناظر البحر الأحمر الخلّابة التي يوفّرها المطعم وتذوّق الطعام الإيطالي المستوحى من مدينة البندقيّة، والثاني هو مطعم«الشرق» حيث ستتاح لك فرصة اختبار الأجواء الشرقيّة والعربيّة بشكل فعلي، سواء من خلال ديكوره الفخم الذي يحمل طابعاً شرقيّاً بامتياز أو من خلال أطباقه الشرق أوسطيّة اللذيذة.

وإلى جانب المرافق آنفة الذكر، يتيح لك فندق Waldorf Astoria - قصر الشرق تجربة النادي الصحّي الذي يوفّر لك العلاجات التي تحتاجينها وفق المعايير العالميّة وفي ظلّ خصوصيّة تامّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النادي هو تحت إشراف علامة Clarins الشهيرة، ما يحفّزك أكثر على زيارته لا سيّما أنّه يضمّ أيضاً حمّام سباحة داخليّاً يؤمّن لك العلاج المائي والراحة التي تنشدينها.

 
شارك